أخبار

علمني النبي.. "كسب القلوب أولى من كسب المواقف"

4 حقائق مهمة عن الحمل والولادة.. تعرفي عليها

شاهد.. الدكتور عمرو خالد يستأنف دروس أحسن القصص: سورة يوسف أعظم تسرية للمحزونين وبشرى للصابرين

"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بالعربية والإنـجليزية بعنوان: "هذا نبينا".."وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين"

6 خطوات لتعليم طفلك مهارة التعامل مع الهاتف النقال

السعوديون يشعلون تويتر احتفاء بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

10معجزات مذهلة شهدتها ليلة مولد النبي .. إبليس الخاسر الأكبر في ليلة الاثنين العظيمة

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

هل يحق للفتاة شرعًا أن تختار من تشاء ممن تقدموا للزواج منها ؟

زيت جنين القمح..لبشرة مضيئة نضرة

شاهد.. 4أسباب لانتشار جريمة التحرش في جنبات المجتمع ..هذه سبل اجتثاثها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 08 يوليو 2020 - 05:45 م
Advertisements

عزا  الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام بمجمع البحوث الإسلامية، انتشار  جريمة التحرش إلي ضعف الوازع الديني  في قلوب الناس، -لا يوجد ضمير ولا إنسانية ولا مروءة ولا شجاعة-، كذلك انهيار القيم الأخلاقية- وهذا لا يليق لأن قدوتنا - صلى الله عليه وسلم- كان على خلق عظيم، وهو القائل: « إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

ومضي عامر  خلال فيديو له تم بثه علي  الصفحة الرسمية لمجمع البحوث علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن ضعف عامل التربية أيضًا كان سببًا لهذه الظاهرة، وذلك من جميع أطراف المجمتع، لافتًا: لذا علينا أن نقوى الوازع الديني في قلوب شبابنا، لأ الهدف واحد في رسالة المؤسسات وهو نشر الأمن والأمان.

التحرش فساد في الأرض 

واعتبر  الأمين العام للدعوة والإعلام بالبحوث الإسلامية أن التحرش بمثابة فساد في الأرض، كونه  يتضمن قطع الطريق على عباد الله،  قال - تعالى-:« إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا..»، كما أنه مخالف للهدى النبوي، قال - صلى الله عليه وسلم-:« المسلم هو من سلم الناس من لسانه ويديه، والمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأعراضهم، والمهاجر ما هاجر ما نهى الله عنه».

من جانب أخر تنظم واعظات الأزهر الشريف مجموعة من اللقاءات الإلكترونية، ضمن فعاليات الحملة التي ينظمها مجمع البحوث الإسلامية لمواجهة ظاهرة التحرش، بعنوان: "التحرش جريمة أخلاقية"، وذلك من أجل توعية الفتيات بمخاطر وأسباب التحرش وطرق الوقاية.

وفي إطار تلك اللقاءات يستضيف برنامج "معكم على الهواء" الذي تقدمه واعظات الأزهر الشريف عبر تطبيق الزوم الإلكتروني يوم الجمعة القادمة الساعة العاشرة مساءً، د. إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لشئون  الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية،

ومن المقرر أن يناقش اللقاء مجموعة من المحاور الخاصة بقضية التحرش، من خلال الاستماع للفتيات من مختلف المراحل العمرية لتقويم مشكلاتهن تجاه تلك القضية التي باتت مصدرًا للقلق خصوصًا في الفترة الأخيرة.

الاسلام حرم التحرش بكل صوره 

وبحسب منشورات المجمع فقد حرم الإسلام التحرش بكل أشكاله وصوره، بل وحرم كل ما يؤدي إليه فقال صلى الله عليه وسلم: " لَا تُتْبِعِ النَّظَرَ النَّظَرَ، فَإِنَّ الْأُولَى لَكَ وَلَيْسَتْ لَكَ الْآخِرَةُ بل وجعل النبي صلى الله عليه وسلم التعدي على الأعراض كالتعدي على الدماء والأموال، فقال صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، فَلْيُبَلِّغِ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ.

اقرأ أيضا:

دراسة: خفض الراتب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغيةالمجمع أشار كذلك إلي أن م النبي صلى الله عليه وسلم حرم الفحش في القول والعمل، فقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَيْسَ المُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الفَاحِشِ وَلَا البَذِيءِ»، والتحرش من أسوأ أنواع الفحش في القول والعمل.


الكلمات المفتاحية

التحرش اسباب انتشار التحرش سبل مواجهة التحرش مجمع البحوث الاسلامية سعيد عامر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ضعف عامل التربية أيضًا كان سببًا لهذه الظاهرة، وذلك من جميع أطراف المجمتع، لافتًا: لذا علينا أن نقوى الوازع الديني في قلوب شبابنا، لأ الهدف واحد في رس