أخبار

5 أسباب لرائحة البول الكريهة.. تعرف عليها

انتبه.. قلة الملح في الجسم تؤثر على النوم

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

أسرار أدعية القرآن ـ 3 أدعية لعلاج اليأس والإحباط

في الحلقة الـ12 من برنامج "أسرار أدعية القرآن " بقناته الرسمية على موقع يوتيوب استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد حديثه بأن الله جعل في كل دعاء من أدعية القرآن اجابة لحاجة من احتياجات البشر وهي كثيرة، ، وكل دعاء يعالج معنى في النفس الإنسانية ، فالله عز وجل يعلم باحتياجاتنا، ويعاملنا بعطفه ولطفه وهو دائما قريب منا، وأن كل دعاء في القرآن الكريم ينتهي بقول الله عز وجل فاستجبنا له.

وتابع الداعية الإسلامي قائلاً: النهارده معنا 3 أدعية لعلاج اليأس والاحباط في الحياة، وتثبت معنى الأمل في العقل الباطن مع ترديدها ، وتثبت مقاومة اليأ والاحباط عن طريق الاستعانة بالله.

الدعاء الأول"ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين"

الدعاء الثاني "رب إني مغلوب فانتصر"

الدعاء الثالث" رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي"

نحن أمام تركيبة من 3 أدعية ..حافظ على دعوة فيهم على الأقل  ورددهم لأن من كتر الترديد سيرتبط عقلك الباطن بالأمل، وتبعد عن نفسك الاحباط واليأس.

وحول الدعاء الأول قال الدكتور عمرو خالد: الصبر أكبر مقاوم لليأس والاحباط، كما أنه يمنحنا قوة نفسية هائلة "وثبت أقدامنا" ، ويجعلك قويًا أمام نفسك وأمام كل الأحداث.

وأضاف : الدعاء الثاني هو دعاء سيدنا نوح "رب إني مغلوب فانتصر"، فبعد سنين طويلة دعا عليه السلام بها الدعاء وجاءت الاستجابة من الله "ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر وفجرناا الأرض عيونا فالتقى الماء على أمر قد قدر" ، فلو أن كل  من ظلموك أثوى منك ادعو بدعاء سيدنا نوح .

واختتم الداعية الإسلامي بتوضيح معنى الدعاء الثالث" رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي" ، وقال انه يبث الأمل ، وقال: يجب أن نحافظ على ترديد الأدعية الثلاثة ونستحضرهم دائما في مواجهة ما نقابله من صعوبات الحياة

حلقات

برامج اخري

بحلم أحج بإحسان

يقدم الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامية على مدار أيام العشر من ذي الحجة، برنامجًا بعنوان: "بحلم أحج بإحسان"، يتحدث خلاله عن الحج كما أداه النبي صلى الله عليه وسلم. ويستضيف خالد في البرنامج الذي تعرض حلقاته ابتداءً من التاسعة مساء اليوم الأحد، عددًا ممن سبق لهم الحج ليستعيدو امعه ذكرياتهم وتجاربهم الشخصية، ودعواتهم المستجابة خلال الرحلة الروحية. ويتحدث خالد في البرنامج الذي يذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب" عن كيف يحج الإنسان بأفضل ما يحب، على النحو الذي أدى به النبي صلى الله عليه وسلم الفريضة خلال حجته الوحيدة، تحصيلاً لعظيم الأجر والثواب من الله تعالى. ويشير إلى فضل الأيام العشر من ذي الحجة، وكيف أن الله يعطي في هذه الأيام ما لايعطي في غيرها في بقية السنة، لافتًا إلى أن للعبد دعوة مستجابة عند رؤية الكعبة للمرة الأولى.

مع الحبيب ﷺ l بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

مع الحبيب ﷺ l بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

amrkhaled

amrkhaled