أخبار

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الرزق يأتي بالسعي أم بالتوكل فقط على الله ؟..اختلف الإمامان مالك والشافعي وهكذا حسم الأمر

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

أغذية خارقة تجدد خلايا الجسم وتصلح الأعضاء الداخلية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 25 نوفمبر 2021 - 02:01 ص
الطعام الذي تتناوله لا يرضي ذوقك فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا، ويساعد النظام الداخلي على العمل بكفاءة، كما يمكن أن يساعد علي إصلاح الحمض النووي التالف، ويزيد من كفاءة الأعضاء، ويحسن مزاجك ويقلل من التوتر.
ووفقًا لمدرب أسلوب الحياة والصحة العالمي Luke Coutinho ، يمكن للطعام الذي نتناوله أن يمنعنا من الإصابة بالأمراض المزمنة والوراثية عن طريق إصلاح الأعضاء الداخلية والحفاظ على صحة الحمض النووي.
ووفقاً للخبراء، يمكن لحمضنا النووي إصلاح نفسه، لكن الطعام الذي نتناوله يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين المناعة التي تدعم الصحة العامة، وفيما يلي 5 أطعمة خارقة اقترحها Luke، والتي يجب على المرء أن يأكلها من أجل صحة الحمض النووي وتجديد الخلايا وإصلاح الأعضاء.

الكركم

تتمتع هذه التوابل الصفراء بالعديد من الفوائد الصحية، وذلك بفضل المركبات الموجودة فيها، ويحتوي الكركم على مركب نشط يسمى الكركمين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهو فعال في علاج الأمراض المتعلقة بالجلد والقلب والمفاصل والأعضاء الأخرى.
ويمكن أن يؤدي تضمين الكركم في النظام الغذائي أيضًا إلى الوقاية من السرطان ومرض الزهايمر والسرطان والاكتئاب والتهاب المفاصل.

اقرأ أيضا:

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

الرمان

الرمان من أصح الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للبقاء بصحة جيدة ولياقة، هذه الفاكهة الحمراء غنية بفيتامين سي، والحديد، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفولات، والبوتاسيوم، وفيتامين ك.
وبصرف النظر عن هذا، فإن الخصائص المضادة للشيخوخة لهذه الفاكهة يمكن أن تساعد في تحسين حالة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ليس مجرد مشروب منعش ومرطب، ذلك لأنه غني بالبوليفينول (مركبات طبيعية) والذي يمكن أن يساعدك في محاربة العديد من الأمراض مثل الالتهاب والسرطان، كما يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في حرق الدهون.
ويمكن أن يساعد تضمين هذا المشروب الخارق في نظامك الغذائي بانتظام في تقليل تكوين الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف الجذري.

زيت جوز الهند البكر

سواء اخترت تطبيقه موضعيًا أو طهي الطعام به، يمكن أن يفيدك زيت جوز الهند في كلا الحالتين، حيث يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة لزيت جوز الهند على تحسين حالة الجلد وصحة الفم وحماية الجسم من الأمراض المزمنة، كما يمكن أن يساعدك على التخلص من الكيلوجرامات.

الفطر

الفطر من الخضروات الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لتعيش حياة أطول وأكثر صحة، هذا النوع من الخضار منخفض السعرات الحرارية، وغني بالبروتينات والألياف وفيتامين د والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة.
ويمكن أن يساعد تضمين الفطر في النظام الغذائي في تقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية خطيرة، مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب والسرطان والسكري.

اقرأ أيضا:

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

اقرأ أيضا:

اضطراب "سيكسسومنيا".. أسباب ممارسة "العلاقة الحميمة" بدون وعي أثناء النوم

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة أغذية خارقة أغذية خارقة تجدد خلايا الجسم الكركم الرمان الشاي الأخضر زيت جوز الهند البكر الفطر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الطعام الذي تتناوله لا يرضي ذوقك فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا، ويساعد النظام الداخلي على العمل بكفاءة، كما يمكن أن يساعد علي إصلاح الحمض النووي التالف