أخبار

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

أكثر منها في فصل الصيف.. فوائد لا تعرفها عن الشمام

تطلب من الله الستر في الدنيا والآخرة.. ما هي شروط تحقيقه؟

5 مشروبات طبيعية تساعد في التحكم بمرض السكري بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 11:03 م
يمكن لفنجان شاي ساخن أن يحسن لك مزاجك خاصة إذا كنت معتاد علي شربه بانتظام، لكن هل تعلم أن اختيار النوع المناسب من الشاي يمكن أن يساعد في التحكم بمستويات الأنسولين ويمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الجلوكوز في الدم في الجسم.
وقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية فاعلية العديد من أنواع شاي الأعشاب التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في التحكم بمرض السكري، خاصة عندما يقترن بالنوع الصحيح من النظام الغذائي والتمارين الرياضية، وفيما يلي بعض أنواع الشاي البسيطة التي يمكنك صنعها في المنزل لتحسين صحتك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الشاي الأخضر

يمكن لشرب الشاي الأخضر يوميًا أن يقلل من الالتهابات وتلف الخلايا في الجسم، وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد أيضًا في التحكم بمستويات الأنسولين، ووفقًا للدراسات، فإن وجود المركبات النشطة بيولوجيًا في الشاي الأخضر المعروفة باسم Epigallocatechin Gallate (EGCG) قد يؤدي إلى امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات، مما يساعد أيضًا في تقليل مستويات السكر في الجسم.
وبخلاف ذلك، فإن شرب الشاي الأخضر مرتين يوميًا يمكن أن يساعد أيضًا في إنقاص الوزن وقد يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام المتقطع.

اقرأ أيضا:

أكثر منها في فصل الصيف.. فوائد لا تعرفها عن الشمام

شاي الكركديه

ستندهش من معرفة أن هذا المشروب يمكن أن يساعد بالفعل في تقليل مستويات السكر بشكل طبيعي، فالكركديه مليء بخصائص البوليفينول ومضادات الأكسدة مثل الأحماض العضوية والأنثوسيانين، والتي تساعد في تقليل الالتهاب، وتحسن مقاومة الأنسولين، والتحكم في نسبة السكر في الدم وتخفض ضغط الدم.

الشاي الأسود

يمكن أن يساعد الشاي الأسود البسيط في التحكم بمستويات الأنسولين بشكل طبيعي، وذلك لأن الشاي الأسود مليء بالمركبات النباتية الأساسية مثل Theflavins و Thearubigins ، وهي غنية بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وتقليل نسبة الجلوكوز في الدم.
ووفقًا للدراسات، يمكن أن يساعد تناول 2-3 أكواب من الشاي الأسود في تحسين إفراز الأنسولين، والذي يدير مستويات السكر بشكل طبيعي، لكن تأكد من عدم إضافة السكر إلى مزيج الشاي هذا.

شاي القرفة

يجب أن يكون شاي القرفة من المشروبات المفضلة لمرضى السكر، ويرجع ذلك لخصائصه المضادة للأكسدة، والتي تجعل هذا المشروب فعال في علاج السمنة، ويحسن صحة القلب، ويقلل من الدهون الثلاثية التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات السكر.
كما يساعد هذا الشاي أيضًا في التحكم بحساسية الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

شاي البابونج

يشتهر شاي البابونج بخصائصه الممتازة التي تحفز على النوم، ولكن هل تعلم أن إضافة هذا الشاي إلى روتينك اليومي يمكن أن يساعد في التحكم بمستويات الأنسولين؟.
وللبابونج خصائصه القابضة والمضادة للالتهابات، بالإضافة لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، ويمكن لشرب 2-3 أكواب من شاي البابونج يوميًا يمكن أن يقلل من مستويات السكر ويقلل من الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدي.
وبخلاف ذلك، فهو يساعد في تحسين التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء ويساعد في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا:

لمن يعاني التوتر.. تعرف على طريقة بسيطة للتخلص منه

اقرأ أيضا:

للباحثين عن شباب دائم.. أفضل الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا مشروبات طبيعية مرض السكري مريض السكري مشروبات طبيعية تساعد في التحكم بمرض السكري الشاي الأخضر شاي الكركديه الشاي الأسود شاي القرفة شاي البابونج بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن لفنجان شاي ساخن أن يحسن لك مزاجك خاصة إذا كنت معتاد علي شربه بانتظام، لكن هل تعلم أن اختيار النوع المناسب من الشاي يمكن أن يساعد في التحكم بمستوي