أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

أعراض تؤكد إصابتك بنوع ضعيف من فيروس كورونا

بقلم | خالد يونس | الاثنين 09 اغسطس 2021 - 08:50 م

 توصل العلماء لأهم الأعراض التي تؤكد الإصابة بنوع ضعيف من فيروس كورونا مما يساعد المريض فى الشعور بالاطمئنان وتجنب حالة الذعر التي تنتاب كثيرون وتتسبب فى تدهور الحالة نتيجة الخوف من مضاعفات كورونا الخطيرة والموت.

وفي هذا الإطار قال الدكتور جيورجي سابيجو، أخصائي الأمراض الباطنية، إن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد أخذ اللقاح ممكنة، ولكن مسار المرض لن يكون قوي ولا خطير.

وأكد “  جيورجي ” في حديث لراديو "سبوتنيك" أن اللقاح يخفض كثيرا من احتمال الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد، ولكنه لا يضمن وقاية 100 بالمئة من الاصابة به، ولكن الجيد فى الأمر أنه حتى عند الإصابة بالعدوى بعد التطعيم، فإن أعراض فيروس كورونا تكون من الشكل الخفيف ولا تسبب اى مضاعفات خطيرة مما يساهم فى تقليل احتمالات الوفاة.

ووفقا لما جاء فى موقع “ نوفوستي ” فإن أعراض الشكل الخفيف من كورونا شبيهة بأعراض البرد: ألم في الحلق، ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى حوالي 38 درجة مئوية، آلام في العضلات وضعف وتوعك وتعب عام، سعال، زكام، وقد يظهر عند البعض ضيق بسيط بالتنفس عند القيام بنشاط بدني .

“ جيورجي ” أوضح أن أعراض الشكل الحاد من فيروس كورونا والعوامل المسببة لدى الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح فهو ضيق حاد بالتنفس حتى عند أدنى مجهود بدني أو حتى في حالة الراحة، ومشكلات في الدماغ، حيث يختل تفكيره ويتصرف بشكل غريب، ويصاحبه المعانة من ضعف شديد ويتكون درجة الحرارة أعلى من 39 درجة مئوية.

وبالنسبة للمسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض المناعة، فهم أكثر عرضة للإصابة بالشكل الحاد من المرض ومن يتمتع بصحة جيدة ومناعة قوية هو من لا يصاب سوى بـ الشكل الخفيف من كورونا خاصة اذا تلقى اللقاح والتزم بالإجراءات الوقائية.

ولكن تنخفض شدة المرض حتى بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح فبعد أسبوعين من تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، تنشأ مناعة جيدة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 وتكون الاصابة في هذه الحالة من الشكل الخفيف من كورونا.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا نوع ضعيف نزلات البرد لقاحات كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصل العلماء لأهم الأعراض التي تؤكد الإصابة بنوع ضعيف من فيروس كورونا مما يساعد المريض فى الشعور بالاطمئنان وتجنب حالة الذعر التي تنتاب كثيرون وتتسبب