أخبار

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

تغييرات نفسية بالجملة تصيب الزوجات بسبب سفر الأزواج .. الحرمان والفجوة أحدها

أعراض تؤكد إصابتك بنوع ضعيف من فيروس كورونا

بقلم | خالد يونس | الاثنين 09 اغسطس 2021 - 08:50 م

 توصل العلماء لأهم الأعراض التي تؤكد الإصابة بنوع ضعيف من فيروس كورونا مما يساعد المريض فى الشعور بالاطمئنان وتجنب حالة الذعر التي تنتاب كثيرون وتتسبب فى تدهور الحالة نتيجة الخوف من مضاعفات كورونا الخطيرة والموت.

وفي هذا الإطار قال الدكتور جيورجي سابيجو، أخصائي الأمراض الباطنية، إن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد أخذ اللقاح ممكنة، ولكن مسار المرض لن يكون قوي ولا خطير.

وأكد “  جيورجي ” في حديث لراديو "سبوتنيك" أن اللقاح يخفض كثيرا من احتمال الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد، ولكنه لا يضمن وقاية 100 بالمئة من الاصابة به، ولكن الجيد فى الأمر أنه حتى عند الإصابة بالعدوى بعد التطعيم، فإن أعراض فيروس كورونا تكون من الشكل الخفيف ولا تسبب اى مضاعفات خطيرة مما يساهم فى تقليل احتمالات الوفاة.

ووفقا لما جاء فى موقع “ نوفوستي ” فإن أعراض الشكل الخفيف من كورونا شبيهة بأعراض البرد: ألم في الحلق، ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى حوالي 38 درجة مئوية، آلام في العضلات وضعف وتوعك وتعب عام، سعال، زكام، وقد يظهر عند البعض ضيق بسيط بالتنفس عند القيام بنشاط بدني .

“ جيورجي ” أوضح أن أعراض الشكل الحاد من فيروس كورونا والعوامل المسببة لدى الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح فهو ضيق حاد بالتنفس حتى عند أدنى مجهود بدني أو حتى في حالة الراحة، ومشكلات في الدماغ، حيث يختل تفكيره ويتصرف بشكل غريب، ويصاحبه المعانة من ضعف شديد ويتكون درجة الحرارة أعلى من 39 درجة مئوية.

وبالنسبة للمسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض المناعة، فهم أكثر عرضة للإصابة بالشكل الحاد من المرض ومن يتمتع بصحة جيدة ومناعة قوية هو من لا يصاب سوى بـ الشكل الخفيف من كورونا خاصة اذا تلقى اللقاح والتزم بالإجراءات الوقائية.

ولكن تنخفض شدة المرض حتى بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح فبعد أسبوعين من تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، تنشأ مناعة جيدة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 وتكون الاصابة في هذه الحالة من الشكل الخفيف من كورونا.

اقرأ أيضا:

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

اقرأ أيضا:

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا نوع ضعيف نزلات البرد لقاحات كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصل العلماء لأهم الأعراض التي تؤكد الإصابة بنوع ضعيف من فيروس كورونا مما يساعد المريض فى الشعور بالاطمئنان وتجنب حالة الذعر التي تنتاب كثيرون وتتسبب