أخبار

أغرب 10 أشياء لا تعرفها عن الفم

دراسة: صعود السلالم يساعد على العيش لفترة أطول

4 أشياء تمنعك شفاعة النبي يوم القيامة .. تعرف عليها

لا تستهن بمعية الله.. روادها عن نفسها في عمق البحر

أعجب الكنوز في القصور.. "طبل" يعالج القولون

تعرف على أفضل الذكر وأفضل أوقاته في اليوم والليلة

تعرف على قصة الفتوى التي قتلت صاحبها.. وهذا الفرق بين العابد والعالم

هؤلاء يحبهم الله ويدخلهم جنته.. فيما يكره هؤلاء ويقصيهم.. أين أنت منهم؟

يود الشيطان أن يظفر منك بهذه المعصية.. فاحذر هذا المدخل الخطير

من هم أهل الخوف من الله الذين حرمت النار على أجسادهم؟

5 فوائد صحية رائعة للكمون.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 26 يوليو 2021 - 11:05 م
الكمون ليس فقط مكونًا لا يمكن الاستغناء عنه في المطبخ، ولكنه نوع من التوابل التي لها العديد من الخصائص الطبية، وقد تم استخدامه علي مر القرون في العلاجات المنزلية والطبيعية لعلاج العديد من المشاكل الصحية.
كما أثبتت الدراسات الطبية الحديثة الفوائد الصحية المختلفة لتناول الكمون بشكل منتظم، وفيما يلي بعض الفوائد التي لا تعد لهذا التابل الشهير، بحسب ما نشره موقع FOOD.

يساعد في تسريع عملية الهضم

أكدت الأبحاث الحديثة أن الكمون يمكن أن يسرع عملية الهضم الطبيعي عن طريق زيادة نشاط إنزيمات الجهاز الهضمي، كما يزيد الكمون أيضًا من إطلاق الصفراء من الكبد، وهذا مفيد لعملية الهضم لأن الصفراء تساعد على هضم الدهون والعناصر الغذائية الأخرى في الأمعاء.

اقرأ أيضا:

أغرب 10 أشياء لا تعرفها عن الفم

يساعد علي التخلص من الأرق

إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على قسط جيد من النوم، فحاول تناول الكمون بشكل منتظم، حيث تساعد الزيوت الأساسية الموجودة في الكمون في التخلص من التوتر والقلق، وهما سببان شائعان يسببان الأرق، ويعتقد أن هذه الزيوت لها تأثيرات مهدئة.
ويحتوي الكمون أيضًا على هرمون تنظيم النوم والميلاتونين والعناصر الغذائية مثل الحديد والمغنيسيوم، وهي ضرورية لضمان دورة نوم صحية.

يحتوي على مضادات للأكسدة

الكمون من بين التوابل القليلة جدًا التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وهذه المضادات ضرورية لتحييد الجسيمات غير المستقرة والضارة التي تسمى الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي.
وتساعد مضادات الأكسدة عن طريق التخلص من هذه الجزيئات، في الوقاية من أمراض مثل السرطان وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، كما يمكن لمضادات الأكسدة أن تجعل نظام المناعة لديك أفضل للحفاظ على صحتك.

يساعد في إنقاص الوزن

وجدت العديد من الدراسات أدلة على كفاءة الكمون في فقدان الوزن، وفي دراسة معينة، اتبعت النساء ذوات الوزن الزائد نظامًا غذائيًا صحيًا طبيعيًا، والذي تضمن أيضًا مسحوق الكمون الممزوج بالزبادي، وأظهروا نتائج أفضل مقارنة بالمجموعة الذين تناولوا نفس النظام الغذائي بدون كمون.

يساعد علي صحة ونضارة البشرة

يحتوي الكمون على العديد من المكونات والخصائص التي تجعله من التوابل الصديقة للبشرة، ذلك لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعد من أهم العناصر الغذائية لصحة البشرة الجيدة، حيث يساعد في الحفاظ على الجلد مشدودًا ورطبًا لضمان بشرة صحية وشابة.
كما يساعد الكمون في الوقاية من التهاب الجلد والالتهابات الأخرى، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

اقرأ أيضا:

دراسة: صعود السلالم يساعد على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

أسباب وعلاج الفزع واليقظة المفاجئة أثناء النوم في فصل الصيف

الكلمات المفتاحية

الكمون فوائد الكمون الفوائد الصحية للكمون صحتك تهمنا فوائد صحية رائعة للكمون يساعد في تسريع عملية الهضم يساعد علي التخلص من الأرق يحتوي على مضادات للأكسدة يساعد في إنقاص الوزن يساعد علي صحة ونضارة البشرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الكمون ليس فقط مكونًا لا يمكن الاستغناء عنه في المطبخ، ولكنه نوع من التوابل التي لها العديد من الخصائص الطبية، وقد تم استخدامه علي مر القرون في العلاج