أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

6نصائح ذهبية لتجنب التعرض للانتفاخ ..وهذه كمية المياه المناسبة للتخفيف من أعراضه

بقلم | علي الكومي | السبت 12 يونيو 2021 - 04:44 م

الإسراف في تناول الطعام قد يكون البوابة الذهبية للتعرض للانتفاخ في أغلب الأحيان وهو في جميع الأحوال يبقي مؤلما ومزعجا ويدفع المرء الي سلوك جميع الوسائل للتخلص منه لكن الغريب حقا أن يكون هذا الانتفاخ يمكن أن يحدث الانتفاخ دون الإفراط في تناول الطعام أو استهلاك الأطعمة المسببة للغازات. وثبت أن هناك مشروبا يساعد في تقليل الانتفاخ، وهو الماء.

ولكن وفي كثير من الأحيان يحدث  الانتفاخ غالبا بسبب احتباس السوائل، نتيجة تناول الكثير من الملح، وهذا هو المكان الذي قد يساعد فيه زيادة كمية الماء المستهلك في التخلص من السوائل الزائدة، ومساعدة الشخص على الشعور براحة أكبر.

كيف تتخلص من الانتفاخ؟

وهنا ينصح الأطباء بضرورة التأكد من شرب كمية كافية من الماء، خاصة إذا كنت تضيف المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي وفي الطقس الحار واعتمادا على عمرك وجنسك ونشاطك وتاريخك الطبي، يجب أن يستهلك الشخص 11 إلى 15 كوبا من الماء يوميا.

العديد من خبراء التغذية قالوا في هذا السياق :إذا كنت منتفخا وشعرت أن معدتك على وشك الانفجار، فقد يكون التخلص من السوائل أفضل حل سريع مضيفا : “تأكد من الحفاظ على رطوبتك. اشرب الكمية اليومية الموصى بها من ثمانية أكواب من الماء لتخليص الجسم من السموم الضارة”.

النصائح  التي قدمها الأطباء وخبراء التغذية  للمساعدة في تقليل الانتفاخ تضمنت  استبعاد الحساسية الغذائية وعدم تحمل الأطعمة الشائعةوكذلك عدم تناول الأطعمة المعروفة بأنها تسبب لك الغازات مع تجنب ابتلاع الهواء والغازات

وكذلك شددت النصائح علي ضرورة تجريب نظام غذائي منخفض الفودماب مركب يسبب إزعاجا للقولون مع تناول مكملات إنزيم الجهاز الهضمي مشددة علي أن في حالة الأشخاص الأصحاء، يتم امتصاص الفودماب من خلال بطانة الأمعاء الدقيقة.

نصائح تجنبك متاعب الانتفاخ

 أم الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي، ينتقل الفودماب الزائد إلى الأمعاء الغليظة، حيث تتسبب البكتيريا في تخمره وينتج عن هذا التخمير الهيدروجين أو الميثان، ما يسبب الانتفاخ وقد ترغب في تقليل استهلاكك من البصل والبروكلي والملفوف والقرنبيط إذا كنت ترغب في تقليل الانتفاخ، ولكن ما يزال عليك التأكد من تناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميا..

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

النصائح تضمنت أيضا ضرورة استشارة الطبيب في كل الأحوال سواء عبر الاعتماد علي نظام غذائي صحي  لمواجهة الانتفاخ او عبراستبعاد مجموعة من الأطعمةوالمأكولات من نظامك الغذائي علي المدي الطويل


الكلمات المفتاحية

الانتفاخ انتفاخ المعدة الماء والانتفاخ المعدي كيف تتجنب الاصابة بالانتفاخ الانتفاخ والسوائل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لكن وفي كثير من الأحيان يحدث الانتفاخ غالبا بسبب احتباس السوائل، نتيجة تناول الكثير من الملح، وهذا هو المكان الذي قد يساعد فيه زيادة كمية الماء المست