أخبار

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

تعرف على هدي النبي في تربية الأبناء

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر مع قرب الامتحانات.. ما الحل؟

لماذا الإنسان في الدنيا غريب.. غابت عنك هذه الحقيقة؟!

8 أطعمة صحية تساعدك علي التخلص من الانتفاخ بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 16 مارس 2021 - 11:32 م
يعاني الكثير منا من انتفاخ البطن، وبخلاف الإحساس المزعج الذي نشعر به في المعدة، خاصة في الليل عندما نحاول النوم، إلا أن الانتفاخ المستمر يجعلك تبدو وكأن لديك الكثير من الدهون في منطقة البطن، مما يمنحك مظهر زائد الوزن.
ويحدث الانتفاخ عادة بعد تناول الوجبات، وغالبا ما يتم علاج الحالة تلقائيا في اليوم التالي، لكن لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تقلل الانتفاخ بسرعة أكبر، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من التوابل الأشهر التي تحتوي على مركبات طبيعية تعالج الانتفاخ في المعدة والأمعاء، ويستخدم كعلاج طبيعي لانتفاخ المعدة والغثيان وحرقة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.
ويمكنك شراء كبسولات الزنجبيل أو صنع شاي الزنجبيل الطازج عن طريق تقطيع جذر الزنجبيل إلى شرائح رفيعة ونقعه في الماء المغلي.

زيت جوز الهند

توقف عن طهي طعامك بالزيوت النباتية غير الصحية واستبدلها بزيت جوز الهند البكر الممتاز، حيث يحتوي هذا الزيت علي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، ويعزز ذلك من صحة جهاز البنكرياس الذي يفرز بعد ذلك الإنزيمات لتفتيت الأطعمة في المعدة، مما يمنع الانتفاخ في المقام الأول.

اقرأ أيضا:

ما الذي تكشفه رائحة جسمك عن حالتك الصحية؟

خل التفاح

هذا الخل الطبيعي القوي هو أحد أفضل العلاجات في العالم للانتفاخ، حيث يقوم بتقوية حموضة المعدة مما يؤدي إلى تكسير الأطعمة بسرعة، وهو ما يسمح للجسم بالتخلص من الفضلات، ويمنع انتفاخ المعدة.

الخيار

هذه الفاكهة الخضراء تحتوي على نسبة عالية من المياه وغنية بالمغذيات والمعادن، ويمكن أن يساعد تناول الخيار في كثير من الأحيان على طرد الفضلات الموجودة في الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ عن طريق تقليل غازات الأمعاء.

مخلل الكرنب

يعتبر الكرنب المخمر هو عنصر أساسي في المطبخ الألماني وهو أحد أفضل الأطعمة في العالم لأمعائك، هذا لأن الكرنب المخلل يساعد البكتيريا المفيدة على النمو في الأمعاء والمعدة، والتي تُعرف باسم البروبيوتيك وتساعد جسمك على تكسير الألياف بسرعة وتقليل الانتفاخ بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

نصائح لا تفوتك للتخفيف من أعراض القولون العصبي

الليمون

يحتوي كل من الليمون على حامض الستريك الذي يساعد المعدة على تكسير الأطعمة ومنع تراكم الغازات، لذا، أضف 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء واشربه بجانب الوجبات، وسيساعدك علي تهدئة الجهاز الهضمي و التخلص من الانتفاخ نهائياً.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز من أصح الدهون التي يمكنك تناولها، ويحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد على تكسير الدهون في الجسم من الأطعمة الأخرى التي تتناولها، ويعتبر استخدام الأطعمة الصحية في تعزيز عملية الهضم هو المفتاح لوقف مشكلة الانتفاخ في المستقبل بشكل طبيعي.

البابايا

فاكهة البابايا اللذيذة تحتوي على إنزيم قوي يسمى papain، ويساعد هذا الإنزيم المعدة في تكسير البروتين الذي يمكن أن يقلل من الانتفاخ والغازات.

اقرأ أيضا:

5 أسباب لرائحة البول الكريهة.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة الملح في الجسم تؤثر على النوم

الكلمات المفتاحية

التخلص من الانتفاخ التخلص من الانتفاخ بشكل طبيعي أطعمة صحية تساعدك علي التخلص من الانتفاخ الزنجبيل زيت جوز الهند خل التفاح الخيار مخلل الكرنب الليمون زيت الزيتون البابايا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني الكثير منا من انتفاخ البطن، وبخلاف الإحساس المزعج الذي نشعر به في المعدة، خاصة في الليل عندما نحاول النوم، إلا أن الانتفاخ المستمر يجعلك تبدو