أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

دكتور عمرو خالد لشباب "منازل الروح": أنتم سفراء الإحسان ونكهة البرنامج المميزة

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 23 ابريل 2021 - 11:35 م

وصف الدكتور عمرو خالد الشباب والشابات من شاركوا في برنامجه الرمضاني لهذا العام 2021 "منازل الروح"، بأنهم كانوا "سفراء الإحسان، وأنهم أضفوا نكهة خاصة على البرنامج،  وموطن جمال لا يضاهى.

قال خالد من خلال مقطع الفيديو المنشور،  اليوم ، العاشر من رمضان، على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"،  التي شارك معه فيها  شباب "منازل الروح"،  أن رحلته مع الشباب لهذا العام،  كانت من أجمل رحلات حياته،  موضحًا أن تصوير البرنامج كان في وقت صعب، ففي نوفمبر كانت ذروة  وباء كورونا، وكان الحصول على التراخيص صعبًا للغاية، مؤكدًا أنه تم التيسير بفضل اليقين في الله والتوكل عليه.

وعبر الداعية الإسلامي عن فرحته بوجود الشباب معه في البرنامج، وعبر الفيديو، مضيفًا أن أجمل ما في الرحلة هو تمثيل كل شاب وشابة لبلده من المغرب والجزائر واليمن وسوريا ومصر .

وفتح الدكتور عمرو خالد باب المشاركة في الفيدو لشباب" منازل الروح"،  بالسؤال عن "أجمل لحظة في الرحلة" لكل واحد منهم، فجاءت إجاباتهم بتلقائية وتنوع، عبر أحد الشباب عن أن أجمل لحظة في رحلته عبر "منازل الروح"، قال" كانت أجمل لحظة  أثناء سجدة الشكر بعد انتهاء التصوير في آخر حلقة، ثم الغطس في الماء،  في نوفمبر، ولم نشعر ببرودة الماء،  حينها دعوت بدعوة خاصة وشعرت أنني ولدت من جديد"،  وعبر أحد الشباب بالقول:" أجمل اللحظات في الرحلة هي جلساتنا بعد انتهاء التصوير وتناول العشاء وسماع حكايات عما تعلمه عمرو خالد في الحياة"، وعبرت الشابة فرح بالقول:" أجمل لحظات الرحلة بالنسبة لي هي المحبة في الله"،  أما يمان فعبرت عن أجمل لحظات حياتها أثناء تصوير "منازل الروح" بقولها:" أحلى لحظات حياتي عندما كنا نحكي عن منزلة العبودية، ولم نستطع التعبير عن جمال العبودية وشعورنا بها، فبكينا جميعًا"،  وعلّق الدكتور خالد على حديثها بأن هذه الحلقة كانت مملؤة بالسكينة، وأنها كانت لحظات مؤثرة بالفعل مشيرًا إلى أن هذه الحلقة ستذاع في ليلة 21 من رمضان.

أما علي عمرو خالد فقد عبر عن أحلى لحظات حياته في "منازل الروح" بقوله:" أمسياتنا  كل ليلة بعد انتهاء التصوير لأنها كانت تقربنا من بعضنا البعض"، وعبر كريم عن مشاعره عن أحلى لحظة بقوله:" هي حلقة العبودية والألفة التي حدثت بيننا بعدها"،  وقال "عادل" أن أجمل اللحظات التي لا ينساها في "منازل الروح" هي صلاة العشاء والدعاء بعد انتهاء التصوير من كل ليلة،  أما الدكتور ماجد فقد تشارك مع "عادل" الرأي في أن أجمل اللحظات في "منازل الروح" كانت الاجتماع على صلاة العشاء والفجر، وطغيان الروحانيات على مشاعرهم،  أما رانيا فقد عبرت بالقول:"  بداية اليوم لكل يوم  والاستيقاظ جميعًا لأداء صلاة الفجر وكأننا أسرة واحدة بالفعل، وكأنني في بيتي، كانت أجمل لحظات حياتي ".

وعن منازل الروح سأل الدكتور عمرو خالد شباب "منازل الروح" عن أكثر المنازل التي تأثروا بها خلال تصوير البرنامج، فتنوعت إجاباتهم ما بين منزلة العبودية، والتقوى، واليقين، والتوكل، والرضى، موضحين أنها منازل لا يمكنهم الاستغناء عنها في مسار حياتهم ودراستهم وأعمالهم كلها.

وفي الختام عبّر شباب "منازل الروح " أن أصعب اللحظات كانت انتهاء التصوير، ولحظات الفراق والسفر.

وأعلن الدكتور عمرو خالد عن فتح الباب للشباب للمشاركة في البرنامج في رمضان القادم 2022 موضحًا أن الخطوات مكتوبة بشكل تفصيلي عبر موقع عمرو خالد.





منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة

كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية

منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness

منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية

منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها

مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير

إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.


اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء


الكلمات المفتاحية

منازل الروح الدكتور عمرو خالد برنامج عمرو خالد رمضان 2021 عمرو خالد برنامج منازل الروح شباب منازل الروح تصوير برنامج منازل الروح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وصف الدكتور عمرو خالد الشباب والشابات من شاركوا في برنامجه الرمضاني لهذا العام 2021 "منازل الروح"، بأنهم كانوا "سفراء الإحسان، وأنهم أضفوا نكهة خاصة ع