أخبار

5 انتصارات شخصية صحية يحققها لك رمضان

قدمت الطعام لأخيها المغترب وزوجته غير المسلمة في نهار رمضان.. ما الحكم؟

كروان التلاوة الشيخ متولي يغرد بأفضل التلاوات من سورة مريم

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 08 مارس 2021 - 04:48 ص
Advertisements

الصداع من أكثر الآلام شيوعا في العالم فهو مثار شكوي الكبار والصغار علي حد سواء ولأسباب مختلفة وقد يكون الأمر بسيطا نتيجة عدم الاهتمام بالنظام الغذائي المتنوع وقد يكون مرتبطا بالمعاناة من أمراض ضغط الدم وهي مشكلة قد تحل عبر المسكنات أو الي برنامج علاج شامل

ومن الثابت أن هناك وسائل تقليدية لمواجهة الصداع وآلام الرأس منها الحصول علي قسط وافر من النوم والراحة والتخفيف من التوتر والشد العصبي الذي يعد من أهم أسباب الصداع.

وسائل غير تقليدية لمواجهة الصداع

عديد من الدراسات الطبية المحكمة ثمنت اللجوء إلي وسائل غير تقليدية منها الخلود للنون والعمل علي تخفيف الضغوط العصبية والابتعاد عن التوتر فضلا عن عدد من الحيل البسيطة وفي مقدمتها شرب المياه بوتيرة منتظم بعدد من اللترات يوميا بشكل يجعل احتمالات تعرضك للصداع نادرة انطلاقا من نقص السؤائل في الجسم قد يكون من أهم أسباب الصداع

معاناة الجسم من الجفاف لا تتوقف مشاكله عن الصداع والشعور بألم الرأس فقط لكن تمتد إلي حرمان الجسم من  الحيوية ومن العمل بشكل صحيح وصحي. ولهذا من الضروري شرب كمية كافية من الماء تجنّباً للمشاكل الصحية وخصوصاً الصداع. وفقاً لمجلة لها.

ومن النصائح التي قدمت في هذا السياق كذلك الحرص دائماً على تناول الأطعمة الصحية، الخالية الدهون الضارّة والسكريات.

ولا يغيب عنا في هذا السياق ضرورة ممارسة التمارين الرياضية. فهذا يساعد على الحد من التوتر وقد يدفع إلى الشعور بالعطش وشرب الماء، ويحد بالتالي من المعاناة من المشاكل المختلفة.

من المهم في هذا الساق للتغلب علي الصداع خفت الأضواءلاسيما أن  الضوء الساطع يتسبب في حدوث صداع نصفي، لذلك غط نوافذك باستخدام ستائر التعتيم خلال اليوم وارتد النظارات الشمسية في الهواء الطلق وأضف شاشات مضادة للتوهج إلى جهاز الحاسوب.

المغنسيوم حجر الزاوية في هزيمة الصداع

ليس بعيدا عن الحيل البسيطة لمواجهة الصداع  تجنب مضغ العلكة حيث يسبب مضغ العلكة الصداع وينطبق الشيء نفسه على مضغ الأظافر، الشفتين أو أغراض أخرى مثل الأقلام. لذلك يساعد تجنب مضغها على علاج الصداع ويجب استشارة الطبيب في حال كنت تصك على أسنانك أثناء النوم.

ولا يمكن لم يعانون من الصداع تجنب الحصول على بعض المغنيسيوم باعتباره  معدنا مهما لوظائف الجسم، كما أنه علاج امن وفعال للصداع.

العديد من الدراسات أوضحت  أن تناول  600 ملليجرام من سترات المغنيسيوم عن طريق الفم في اليوم الواحد ساعد على الحد من وتيرة وشدة الصداع النصفي وفي المقابل يمكن أن  يؤدي تناول مكملات المغنيسيوم إلى اثار جانبية في الجهاز الهضمي مثل الإسهال لدى بعض الأشخاص، لذا من الأفضل البدء بجرعة أصغر عند علاج أعراض الصداع.

اقرأ أيضا:

5 انتصارات شخصية صحية يحققها لك رمضان

الحصول على بعض الكافيين يبدو ضروريا للحد من الصداع حيث يساعد تناول بعض الشاي أو القهوة أو أي شيء يحتوي على القليل من الكافيين في التخفيف من الام الصداع. ولكن يجب عدم شرب كميات كبيرة لإن انسحاب الكافيين يسبب نوعًا من الصداع.

ومن الوصفات المهمة لتجنب الصداع  شرب الزنجبيل

حيث أكدت دراسات مختلفة  أن تناول الزنجبيل بالإضافة إلى دواء تسكين الألم الذي لا يستلزم وصفة طبية قد خفف الألم لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي. كما ساعد على الحد من الغثيان والقيء، والأعراض الشائعة المرتبطة بالصداع الشديد.



الكلمات المفتاحية

الصداع وسائل تقليدية لهزيمة الصداع النوم والراحة والصداع المغنسيوم والحد من الصداع الكافيين والصداع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن الثابت أن هناك وسائل تقليدية لمواجهة الصداع وآلام الرأس منها الحصول علي قسط وافر من النوم والراحة والتخفيف من التوتر والشد العصبي الذي يعد من أهم