أخبار

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

تعرف على هدي النبي في تربية الأبناء

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

5 طرق فعالة لتحسين بصرك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 03 يناير 2021 - 11:45 م
لقد أدى البقاء في المنزل لفترات طويلة نتيجة لتفشي فيروس كورونا الجديد إلى زيادة الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، فمع زيادة عبء العمل وعدم وجود مكان نذهب إليه، نقضي جميعًا وقتًا طويلاً في مشاهدة الهواتف أو التيلفزيون أو الحاسوب.
وإذا كنت أيضًا شخصًا يبدأ يومه وينتهي في الليل بالنظر إلى شاشة الهاتف / الكمبيوتر المحمول، فقد تعاني قريبًا من أمراض العيون نتيجة لإرهاق العين، وستصدم عندما تعرف أن الضوء الأزرق الضار المنبعث من الهواتف الذكية يمكن أن يسرع من العمى!.
لكن الخبر السار هو أن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتعزيز بصرك، وفيما يلي قائمة من 5 تمارين سهلة للعين يمكنك القيام بها لتحسين بصرك بشكل طبيعي وفقا لما نشره موقع "هيلث لاين".


بالمينج

بالمينج هو تمرين سهل وشهير يخفف إجهاد العين ويعزز البصر، وللقيام بالتمرين، قم ببساطة بفرك راحة يديك معًا لتوليد الحرارة، ثم ضعهم بلطف على عينيك لبضع ثوان وكرر هذه الحركة 5-7 مرات.

اقرأ أيضا:

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

دوران العين

دوران العين هو تمرين سهل آخر يمكنك القيام به في أي وقت، ابدأ بتدوير عينيك في اتجاه عقارب الساعة لبضع دقائق، ثم خذ قسطًا من الراحة ولف العيون في اتجاه عكس عقارب الساعة، وكرر هذا التمرين 5 مرات.


إعادة التركيز

إعادة التركيز هو تمرين يجب عليك القيام به أثناء عملك باستمرار على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، على فترات، انظر بعيدًا عن الشاشة وركز على بعض الأشياء البعيدة، ثم انظر إلى راحة يدك وعاود التركيز مرة أخرى على الشيء البعيد، وكرر ذلك 5 مرات.

اقرأ أيضا:

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

وميض العين

الوميض هو ما يحدث إلينا بشكل طبيعي عند إغلاق أعيننا، ولممارسة التمرين الوامض يجب أن يكون لديك جدار فارغ أمامك مباشرة، ابدأ بإغلاق عينيك لمدة ثانيتين، ثم افتح بسرعة لمدة 5 ثوان، وكرر ذلك 5-7 مرات.


قاعدة 20-20-20

أثناء العمل على الكمبيوتر أو مشاهدة مسلسلاتك المفضلة على شاشة التليفزيون، كل 20 دقيقة، انظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

ملحوظة هامة

يمكن أن يحدث تناول الطعام الصحي أيضًا فرقًا كبيرًا في بصرك، لذا حاول تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بمضادات الأكسدة والذي يشمل الخضروات الورقية وصفار البيض والفلفل الأصفر والبطاطا الحلوة واليقطين والجزر، حيث تساعد الخضروات الصفراء والخضراء أيضًا في منع التكاثر البقعي الذي قد يؤدي إلى العمى.

اقرأ أيضا:

ما الذي تكشفه رائحة جسمك عن حالتك الصحية؟

اقرأ أيضا:

نصائح لا تفوتك للتخفيف من أعراض القولون العصبي

الكلمات المفتاحية

البصر العين تحسين البصر بشكل طبيعي تمرين بالمينج دوران العين إعادة التركيز وميض العين قاعدة 20-20-20 الطعام الصحي صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد أدى البقاء في المنزل لفترات طويلة نتيجة لتفشي فيروس كورونا الجديد إلى زيادة الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، فمع زيادة عبء العمل وعدم وجود مكان نذهب