أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

5 طرق فعالة لتحسين بصرك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 03 يناير 2021 - 11:45 م
لقد أدى البقاء في المنزل لفترات طويلة نتيجة لتفشي فيروس كورونا الجديد إلى زيادة الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، فمع زيادة عبء العمل وعدم وجود مكان نذهب إليه، نقضي جميعًا وقتًا طويلاً في مشاهدة الهواتف أو التيلفزيون أو الحاسوب.
وإذا كنت أيضًا شخصًا يبدأ يومه وينتهي في الليل بالنظر إلى شاشة الهاتف / الكمبيوتر المحمول، فقد تعاني قريبًا من أمراض العيون نتيجة لإرهاق العين، وستصدم عندما تعرف أن الضوء الأزرق الضار المنبعث من الهواتف الذكية يمكن أن يسرع من العمى!.
لكن الخبر السار هو أن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتعزيز بصرك، وفيما يلي قائمة من 5 تمارين سهلة للعين يمكنك القيام بها لتحسين بصرك بشكل طبيعي وفقا لما نشره موقع "هيلث لاين".


بالمينج

بالمينج هو تمرين سهل وشهير يخفف إجهاد العين ويعزز البصر، وللقيام بالتمرين، قم ببساطة بفرك راحة يديك معًا لتوليد الحرارة، ثم ضعهم بلطف على عينيك لبضع ثوان وكرر هذه الحركة 5-7 مرات.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

دوران العين

دوران العين هو تمرين سهل آخر يمكنك القيام به في أي وقت، ابدأ بتدوير عينيك في اتجاه عقارب الساعة لبضع دقائق، ثم خذ قسطًا من الراحة ولف العيون في اتجاه عكس عقارب الساعة، وكرر هذا التمرين 5 مرات.


إعادة التركيز

إعادة التركيز هو تمرين يجب عليك القيام به أثناء عملك باستمرار على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، على فترات، انظر بعيدًا عن الشاشة وركز على بعض الأشياء البعيدة، ثم انظر إلى راحة يدك وعاود التركيز مرة أخرى على الشيء البعيد، وكرر ذلك 5 مرات.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

وميض العين

الوميض هو ما يحدث إلينا بشكل طبيعي عند إغلاق أعيننا، ولممارسة التمرين الوامض يجب أن يكون لديك جدار فارغ أمامك مباشرة، ابدأ بإغلاق عينيك لمدة ثانيتين، ثم افتح بسرعة لمدة 5 ثوان، وكرر ذلك 5-7 مرات.


قاعدة 20-20-20

أثناء العمل على الكمبيوتر أو مشاهدة مسلسلاتك المفضلة على شاشة التليفزيون، كل 20 دقيقة، انظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

ملحوظة هامة

يمكن أن يحدث تناول الطعام الصحي أيضًا فرقًا كبيرًا في بصرك، لذا حاول تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بمضادات الأكسدة والذي يشمل الخضروات الورقية وصفار البيض والفلفل الأصفر والبطاطا الحلوة واليقطين والجزر، حيث تساعد الخضروات الصفراء والخضراء أيضًا في منع التكاثر البقعي الذي قد يؤدي إلى العمى.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

الكلمات المفتاحية

البصر العين تحسين البصر بشكل طبيعي تمرين بالمينج دوران العين إعادة التركيز وميض العين قاعدة 20-20-20 الطعام الصحي صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد أدى البقاء في المنزل لفترات طويلة نتيجة لتفشي فيروس كورونا الجديد إلى زيادة الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، فمع زيادة عبء العمل وعدم وجود مكان نذهب