أخبار

لماذا يبتلينا الله في هذه الدنيا.. تعرف على هذه الجكم

قلبك محتاج إلى السكينة والهدوء.. ابحث عنهما في هذا الطريق

هل كل شيء في حياتنا "قسمة ونصيب"؟

ماذا قال القرآن ردًا على من يزعم علم النبي بموعد قيام الساعة؟ (الشعراوي يجيب)

10 مفاتيح للفرج تخلصك من كل كرب وضيق وتفتح لك أبواب الخير واليسر

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

كم لله من عبد صالح لا تعرفه.. حكايات مبكية

كيف تعالج نفسك من السحر بالقرآن الكريم؟

يبنون المساجد والمدارس ويكتبون عليها أسماءهم.. احرص على إخلاصك في العمل

أودع زوجي والدته دارًا للمسنين نزولًا على رغبتها ثم غضبت عليه.. ما العمل؟

"محرر ميكروسوفت "يكتب كلمة النهاية للأخطاء النحوية والإملائية

بقلم | علي الكومي | الاثنين 28 ديسمبر 2020 - 09:36 م

"ميكروسوفت وورد" و"أوتلوك" سيحصلون في نظام التشغيل "ويندوز 10" على مدقق نحوي جديد ذكي اصطناعي يُعرف باسم "محرر ميكروسوفت"، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف الأخطاء النحوية والكتابية بشكل أفضل.

وعلى الرغم من أن برنامج "وورد" الخاص بـ"ويندوز 10" يمكنه بالفعل التدقيق بشأن القواعد النحوية ويسلط الضوء على الأخطاء، إلا إن الأداة الجديدة تذهب إلى أبعد من ذلك، وتستخدم الذكاء الاصطناعي للتحقق من كتابتك وتقديم اقتراحات متقدمة بناءً على الوضوح والشكليات والشمولية والمزيد، وبشكل عام، يمكن أن تجعل كتابتك أفضل كثيرًا.

الاخطاء النحوية واللغوية 

كان "محرر ميكروسوفت" بالفعل جزءًا من إصدار الويب من "وورد" منذ فترة، ولكنه وصل أخيرًا إلى إصدار سطح المكتب من "ويندوز 10"، على الرغم من أنه سيتم طرحه في البداية للأشخاص الذين يستخدمون برنامج "إنسايدر"، الذي يمنحهم الوصول المبكر إلى المميزات الجديدة للمساعدة في اختبارها.

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفةوسيقوم "محرر ميكروسوفت" الجديد بتسليط الضوء على الأخطاء كالمعتاد، ولكن يمكنك أيضًا تحديد كلمة، ثم الضغط على Shift+F10 أو Alt+Down، مما سيظهر قائمة جديدة مع اقتراحات حول الكلمة، بما في ذلك المرادفات والمعاني.

يوجد أيضًا مدقق سرقة أدبية يتأكد من صحة اقتباسك، وأنه ليس مشابهًا جدًا للأعمال المنشورة، ونأمل أن يتم طرح الميزة الجديدة للمستخدمين العاديين قريبًا.



الكلمات المفتاحية

مصحح لفوي مايكروسوفت ورد أوتلوك أخطاء لغوية واكلائية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ن الأداة الجديدة تذهب إلى أبعد من ذلك، وتستخدم الذكاء الاصطناعي للتحقق من كتابتك وتقديم اقتراحات متقدمة بناءً على الوضوح والشكليات والشمولية والمزيد،