أخبار

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الرزق يأتي بالسعي أم بالتوكل فقط على الله ؟..اختلف الإمامان مالك والشافعي وهكذا حسم الأمر

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

هنا سامي تعبر عن مشاعرها.. على هامش برنامج "مشتاق للحج"

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 19 يوليو 2020 - 03:00 ص
مشاعر صادقة وأحاسيس نابعة من القلب تلك التي عبر بها علي الفتاة هنا سامي عن الحج وكم لهذه الرحلة الربانية من متعة لا توصف.
وأضافت "سامي"، في فيديو له عبر الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي عمرو خالد ضمن برنامج "#مشتاق_للحج" أنها اشتركت مع الدكتور "خالد" ببرنامجه الرمضاني "كأنك تراه" ، مشيرة إلى أن هذا البرنامج الجديد أخرج منها أحاسيس جديدة جعلتني أكون مشتاقة جدًا للحج وأعطاني الهدف إن شاء الله أدخر وأذهب للحج بمجهودي لأنه سيكون له مشاعر ومذاق آخر، داعية إلى يكرمنا الله جميعا ونذهب للحج العام القادم.

اقرأ أيضا:

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعةوسيكون الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي على موعد يومي مع متابعيه خلال العشر الأوائل من ذي الحجة. من خلال برنامج "#مشتاق_للحج".
يتناول البرنامج الذي يذاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقناة "يوتيوب" الخاصة به، أهم الدروس المستفادة من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وأبرز الفوائد التي تعود بالنفع على الإنسان خلال هذه الرحلة العظيمة.

ويعمل خالد من خلال البرنامج، على استحضار الأجواء التي عاشها على مدار رحلات الحج الطويلة التي قام بها، وجعل من لم يكتب لهم بعد أداء المناسك يعيشون هذه الأجواء الإيمانية والروحية. 

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد اللهويقول خالد إن أول هدف للبرنامج هو تقوية اليقين بالله في أنك ستحج وسيجعل الله لك نصيبًا، أما ثاني الأهداف ، فهو أن تعيش أجواء الحج وأنت في بيتك وفي بلدك، كأنك هناك، عبر استحضار رموز لمعان روحية تستشعر بها روحك.

وأوضح أن رمي الجمرات هو رمز لعهد مع الله على عداوة الشيطان.. "فلو عاهدت ربنا وأنت في بيتك بصدق فأنت حققت هدف رمي الجمرات".

وأشار خالد إلى أنه في كل حلقة من حلقات البرنامج سيحل عليه ضيف تتوق نفسه للحج، ومن بينهم ولداه علي وعمر للحديث إليهم والاستماع منهم حول مشاعر الحج.

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج برنامج عمرو خالد الجديد مناسك الحج مشاعر الحج برنامج عمرو خالد 2020 برنامج عمرو خالد مشتاق للحج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مشاعر صادقة وأحاسيس نابعة من القلب تلك التي عبر بها علي الفتاة هنا سامي عن الحج وكم لهذه الرحلة الربانية من متعة لا توصف.