أخبار

أجمل ما قيل عن حسن الظن بالله.. لن تتخيل ما قاله "الإمام مالك" ليلة موته

عقوق الأبناء.. قبل أن يتحول إلى عادة مدمرة!

ردد هذا الدعاء وأنت ذاهب للعمل صباحًا

8 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.. تعرف عليها

أفضل 5 طرق للحماية من الشيخوخة

نتصارع على الدنيا وهي فانية.. كيف النجاة؟

من هم آل ياسين .. هل هم آل سيدنا محمد أم قوم نبي الله إلياس؟ ولهذا مال حبر الأمة عبدالله بن عباس

سيئاتك في الخفاء تنسف حسناتك في الملأ

ماذا تقول عند قراءة آيات الوعد والوعيد في القرآن؟.. آداب لا تفوتك

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

إذا اضطررت للنزول من البيت.. كيف تحمي نفسك وأسرتك من "كورونا"؟

بقلم | ياسمين سالم | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:15 ص

يضطر البعض إلى مغادرة المنزل لشراء المؤن والاحتياجات الأساسية للمنزل من طعام وخلافه، فما هي أهم الإجراءات التي يتعين عليهم اتخاذها لحماية أنفسهم وكذا أفراد الأسرة من عدوى فيروس كورونا؟
من المهم جدًا تجنب النزول للشارع إلا عند الضرورة فقط، فإذا اضطررت للخروج من المنزل عليك بوضع منضدة جانب باب الشقة من الداخل، لترك عليها كل الأغراض فور دخولك للمنزل لمنع نقل العدوى لأهل بيتك لا قدر الله.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟وعليك تجنب ملامسة الأسطح بعد الخروج للمنزل، وعند اضطرارك لذلك عليك استخدام المناديل الورقية عند لمس زر المصعد، أو فتح وغلق الأبواب، ومن ثم يجب التخلص من ذلك المنديل في القمامة، وتطهير اليدين بالمعقم المخصص والذي يحتوى على نسبة كحول لا تقل عن 70 %.
يجب عليك ارتداء القفازات عند شراء الأغراض، ولا تنس تعقيم الحقائب قبل الإمساك بها، وتجنب الشراء من الأسواق المزدحمة، والتعامل المباشر مع الأشخاص دون ترك مسافة كافية.
قم بخلع الحذاء فور وصولك للمنزل، ثم ترك الأغراض التي تم شرائها على المنضدة القريبة من الباب، وحتى الأغراض الشخصية كالمفاتيح أو التليفون، ومن ثم ابدـ في تعقيم الأيدي بواسطة أي معقم تحسبًا للمس أي سطح في المنزل، ومن ثم الدخول إلى الحمام وغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، ولا تنس تعقيم الأغراض قبل تخزينها.





الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا عدوى منزل الشارع البيت تعقيم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يضطر البعض إلى مغادرة المنزل لشراء المؤن والاحتياجات الأساسية للمنزل من طعام وخلافه، فما هي أهم الإجراءات التي يتعين عليهم اتخاذها لحماية أنفسهم وكذا