4أمراض خطيرة تهدد صحتك بسبب السجائر الاليكترونية ..ابتعد عنها

الخميس، 19 ديسمبر 2019 04:15 م
السجائر-الإلكترونية-بها-سرطان-كامن
مخاطر السجائر الاليكترونية قد تتفوق علي العادية

دراسة إيرانية حديثة أكد أن السجائر الإلكترونية تتسبب في أمراض شديدة الخطورة منها التهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة، بشكل يتساوي مع السجائر العادية .

لتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة، بشكل يتساوي مع السجائر العادية .

الدراسة الصادرة عن جامعة كوينز في أيرلندا أكدت أن بخار السجائر الإلكترونية المحتوية على النيكوتين، جعل البكتيريا الموجودة في الرئتين أكثر ضررا، على غرار دخان السجائر.
الباحثون في الجامعة الأيرلندية أكدوا أن مدخني السجائر الاليكترونية ربما يكونون أكثر عرضة للخطر، كونهم  يستنشقون الدخان بطريقة أعمق وأطول من المدخنين التقليديين.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة التي استمرت 3سنوات شددت علي أن تأثير دخان السجائر وبخار السجائر الإلكترونية، على مستويات البكتيريا المرتبطة بمرض الانسداد وهو مجموعة من حالات الرئة بما في ذلك الالتهاب الرئوي الحاد وانتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن.
"بخار السجائر الاليكترونية "

المشرفون علي الدراسة أوضحوا أن التغييرات في البكتيريا المعرضة لبخار السجائر الإلكترونية كانت متشابهة، وفي بعض الحالات أشد من تلك الموجودة في البكتيريا المعرضة لدخان السجائر.

اظهار أخبار متعلقة

نتائج الدراسة انتهت إلي أن مخاطر السجائر الإلكترونية بالنسبة لأمراض الرئة المختلفة ، قد تكون مشابهة لآثار التدخين العادي أن لم تكن أكثر خطورة منه من جهة وقوفها وراء حزمة من الأمراض .



اضافة تعليق