أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

ختام رحلة منازل الروح كواليس ومشاعر رائعة

عرض الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، الحلقة الختامية من برنامجه الرمضاني "منازل الروح"، التي تضمنت آراء وانطباعات المشاركين في تصويره، والدروس المستفادة منه.
وتحدث المشاركون عن الأجواء الإيجابية وروح الإخوة التي جمعتهم خلال تصوير حلقات البرنامج.
ووصف خالد الرحلة بأنها من أجمل الرحلات، واتسمت عملية التصوير بالسهولة واليسر، قائلاً إنه يقوم بتصوير برنامج رمضان منذ أن كان عمره 26 عامًا، لكن هذا العام من أسهل المرات التي قام فيها بالتصوير، ووصفها بأنها "صحبة عمر"، موجهًا الدعوة للمشاركين في البرنامج لزيارة مصر.
ودارت فكرة البرنامج لهذا العام، والذي شارك في تصوير حلقاته مجموعة من الشباب والفتيات من دول مختلفة حول منازل الروح السبعة، وهي: (منزلة التقوى - منزلة اليقين- منزلة التوكل- منزلة التسليم- منزلة الرضا- منزلة العبودية لله- منزلة محبة الله).
وسلط البرنامج، الضوء بشكل أساسي على منازل الروح المذكورة، كمعان روحية يعيشها الإنسان، وينتقل بينها في رحلته إلى الله، بغية الوصول إلى حب الله، وضمان تحقيق سعادة الإنسان، للحماية من أمراض العصر، مثل التوتر والقلق والإحباط واليأس وشعور الاكتئاب.
وكان الدكتور عمرو خالد اعتذر في نهاية رمضان عن عدم عرض الحلقة الأخيرة من برنامج "منازل الروح"، نظرًا لطابع البهجة والفرحة بالعيد الذي يخيم على أجوائها، مراعاة وتضامنا مع أهلنا في الأقصى وفلسطين.

حلقات

مقاطع

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

amrkhaled

amrkhaled