أخبار

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

أسرار أدعية القرآن ـ 3 أدعية لعلاج اليأس والإحباط

في الحلقة الـ12 من برنامج "أسرار أدعية القرآن " بقناته الرسمية على موقع يوتيوب استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد حديثه بأن الله جعل في كل دعاء من أدعية القرآن اجابة لحاجة من احتياجات البشر وهي كثيرة، ، وكل دعاء يعالج معنى في النفس الإنسانية ، فالله عز وجل يعلم باحتياجاتنا، ويعاملنا بعطفه ولطفه وهو دائما قريب منا، وأن كل دعاء في القرآن الكريم ينتهي بقول الله عز وجل فاستجبنا له.

وتابع الداعية الإسلامي قائلاً: النهارده معنا 3 أدعية لعلاج اليأس والاحباط في الحياة، وتثبت معنى الأمل في العقل الباطن مع ترديدها ، وتثبت مقاومة اليأ والاحباط عن طريق الاستعانة بالله.

الدعاء الأول"ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين"

الدعاء الثاني "رب إني مغلوب فانتصر"

الدعاء الثالث" رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي"

نحن أمام تركيبة من 3 أدعية ..حافظ على دعوة فيهم على الأقل  ورددهم لأن من كتر الترديد سيرتبط عقلك الباطن بالأمل، وتبعد عن نفسك الاحباط واليأس.

وحول الدعاء الأول قال الدكتور عمرو خالد: الصبر أكبر مقاوم لليأس والاحباط، كما أنه يمنحنا قوة نفسية هائلة "وثبت أقدامنا" ، ويجعلك قويًا أمام نفسك وأمام كل الأحداث.

وأضاف : الدعاء الثاني هو دعاء سيدنا نوح "رب إني مغلوب فانتصر"، فبعد سنين طويلة دعا عليه السلام بها الدعاء وجاءت الاستجابة من الله "ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر وفجرناا الأرض عيونا فالتقى الماء على أمر قد قدر" ، فلو أن كل  من ظلموك أثوى منك ادعو بدعاء سيدنا نوح .

واختتم الداعية الإسلامي بتوضيح معنى الدعاء الثالث" رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي" ، وقال انه يبث الأمل ، وقال: يجب أن نحافظ على ترديد الأدعية الثلاثة ونستحضرهم دائما في مواجهة ما نقابله من صعوبات الحياة

حلقات

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

amrkhaled

amrkhaled