هل يغار زوجك من اهتمامك بطفلك؟.. تعرفي على طرق الحل

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:00 ص

ولكن لا داع للمفاجأة حينما تشعرين بالغيرة متسللة بينه وبين طفله، خاصة عندما تبدين اهتمام خاص بصغيركما، كثيرًا ما نسمع قول "الرجل كالطفل" بحاجة للتدليل أيضًا، وذلك بشكل عام إن كان صغيرًا في عُمر الشباب، أو بدأ الدخول رويدًا في عمر الشيخوخة يظل في أعماقه طفلاً، فتكتشفى تلك الغيرة بسبب معاملتك بشكل أكثر عاطفية وحنان عند الاهتمام بطفلك بشكل خاص.
 
وتظهر في عصبيته الزائدة وتجهّم وجهه وابتعاده عن حمل الطفل أو تدليله، هذا أمر طبيعي للغاية ويمرّ به أغلب الأزواج في الفترة الأولى من ولادة الطفل، حتى يعتادوا على الوضع الجديد، وتبدأ الزوجة في الموازنة بين الاهتمام بالطفل والاهتمام بأبيه أيضًا.
 
نتيجة لهذه العفوية التي قد لا تتنبه لها الزوجة، يبدأ الرجل بالشعور بأنها لم تصبح مهتمة به كما كانت بالقبل، وأن الطفل شكل حاجز بينها وبين زوجها، وأن ما يشغل بالها الآن هو الطفل وكل الاهتمام يصُب في خانة الطفل، ويجب أن تعلمي أن الزوج سيخفي تلك الغيرة.
 
ولكن يجب عليكي الملاحظة الشديدة لاكتشاف الأمر، وكذلك ملاحظة كيف تتصرفين إن لاحظت أن زوجكِ يعاني من هذا الصراع.
 

إليك أيتها الزوجة بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعتها لتفادي تلك الغيرة

شاركي زوجك في أعمال طفلك

قومي بتقسيم المهام الخاصة بطفلك بينكِ وبين زوجكِ، ليس ضرورةً بالتساوي، خاصة إذا كان ذلك أول طفل لكما.
 
قد تجدين نفسك منهمكة ما بين تدبير أمور المنزل، والعناية اللازمة لطفلك، وإيجاد وقت للاهتمام بالزوج أيضًا، لذلك حاولي التعامل مع تربية طفلك كفريق وإشراك زوجك بالأمر.

وقت مخصص لكي أنت وزوجك فقط

مهما كانت الانشغالات اليومية، فمن المهم تخصيص وقتًا ثابتًا لمهام طفلك للالتزام بها، وذلك حتى لا تفقدي الحب والاهتمام الذي بينكما، على سبيل المثال حددي لطفلكِ موعدًا محددًا للنوم لا يستطيع تجاوزه، واشرحي له أن هذا الوقت مخصص لـ"ماما وبابا" كي يستطيعان مناقشة بعض الأمور المهمة.
 
احرصي قدر الإمكان على أن يكون هذا الوقت مجالاً للاسترخاء واستعادة الحميمية بينك أنت وزوجك، وفي الوقت نفسه لا تجعلي ذلك الوقت يتخلله تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو الانشغال في تحضير غداء تاني يوم.

أظهري حبك

كثير من الزوجات خاصة بعد ولادة الطفل، تقع في خطأ إهمال بعض المهام الزوجية، فيشعر الزوج بأن هناك من اختل مكانه، لذا لا تتردي في إظهار حبك لزوجك أمام أطفالك، وشعوره بأنه ليس هناك ما يشغلك عنه، وتقديركِ لجهوده اليومية من خلال لفتات صغيرة لا تتخذ منك الكثير من الوقت.

اضافة تعليق