بالصور.. أبرز مشاهير العالم الذين اعتنقوا الإسلام

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 12:00 ص

وكان من بين أبرز المشاهير الذين أعلنوا إسلامهم
 
 

محمد علي كلاي
 [image id=9218] 

أسطورة الملاكمة الذي أسلم عن عمر يناهز 74 عامًا، لطالما عبّر الملاكم الأسطورة الراحل محمد علي كلاي في أكثر من مناسبة أن أسعد لحظات حياته عندما أعلن اعتناقه للإسلام وذاق حلاوة الإيمان.
 
فاز في  عام 1964 لأول مرة بلقب بطولة العالم وأعلن اعتناقه الإسلام، ووصفت وسائل إعلامية ذلك بانتقاله من عرش الملك إلى خادم للدعوة الإسلامية.
 
وبذلك غادر كاسيوس مارسيللوس كلاي ماضيه ليبدأ مرحلة جديدة في حياته باسم محمد علي كلاي المسلم المستعد لبذل الجهد والمال في سبيل مبادئه وعقائده.‏
 
قال عن إسلامه كما جاء في كتاب عظماء ومفكرون يعتنقون الإسلام للأستاذ محمد طماشي الذي التقاه وتحدث معه: "إن ذلك كان في عام 1964 في ولاية فلوريدا الأميركية وكانت المرة الأولى التي أسمع فيها أن الله واحد فهزني ذلك وأن النبي محمد هو آخر الأنبياء وأن عيسى عليه السلام هو نبي من أنبياء الله والقرآن هو الوحي الكامل الذي حافظ على ذاته، كل ذلك كان جديداً بالنسبة لي وقد ترك أثراً رائعاً.
 
 وبعد إسلامي وجدت السلام الإنساني والحقيقة، وقد تعلمت الصلاة والصوم والصلة بالله وصرت أدعو إلى دين الله والإسلام الحنيف وبفضل الله سبحانه أسلم على يدي أكثر من مليوني أميركي، وخصصت دخلي السنوي الذي يقارب (200 مليون دولار وقد يزيد للنشاط الذي يخدم الإسلام وليس من حق زوجتي وأولادي أن يرثوه وقد حوّلت قصري إلى جامع ومدرسة لتعليم القرآن الكريم كما بدأت ببناء أكبر مسجد في شيكاغو وسيكون هذا المسجد مركزاً إسلامياً وحالياً أشتري كتباً إسلامية أوزعها مجاناً على المسلمين في أميركا.
 
 

شاكيل أونيل
 [image id=9219] 

ولد في في نيوارك في ولاية نيوجيرسي وهو لاعب كرة سلة أمريكي محترف، يلعب في دوري NBAمن عام 1992 حتى 2011، ولد فى 6 مارس عام 1972 بولاية نيو جيرسي.
 
وأعلن أونيل اعتناقه للإسلام فى عام 2010 وأذاع هذا الخبر عندما قرر للذهاب لأداء فريضة الحج، واكتشف البعض أن معنى اسمه هو المحارب الصغير.
 
 
 

مايكل تايسون
 [image id=9212] 

قرر الملاكم الأمريكي تايسون أسطورة الملاكمة اعتناق الإسلام عام 1992، قال الملاكم العالمى مايك تايسون، الذى أصبح مالك تايسون بعد اعتناق الإسلام، إن تجربة السجن كان لها أثر فى إسلامه.
 
يقول مايك تايسون: (لقد قضى السجن على غرورى، ومنحنى الفرصة للتعرف على الإسلام، وإدراك تعاليمه السمحة التى كشفت لى عن حياة أخرى لها مذاق مختلف. وقد أمدنى الإسلام بقدرة فائقة على الصبر، وعلمنى أن أشكر الله حتى على الكوارث).
 
ذهب لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة في يوليو 2010، وكتب في تغريدة بعد مغادرته الأماكن المقدسة "أنعم الله علي بأداء العمرة وسيجعلني دائمًاة على الطريق المستقيم".
 
بالطبع مايكل تايسون من أشهر الملاكمين على مر التاريخ، وقد حاز على شهرة تقارب شهرة الملاكم العالمي محمد على كلاي.
 
 

إلين بيرستن
 [image id=9220] 

 الممثلة الأمريكية التي نشأت كاثوليكية إلا أنها تحولت للإسلام فيما بعد، حيث تقول إنها كانت "روحًا منفتحة على الحقيقة التي تعيش في كل هذه الأديان".
 
وهي أحد أشهر نجمات هوليوود، ومن مواليد 7 ديسمبر عام 1932، في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1958، وحازت على العديد من جوائز الأوسكار وغلودن غوب، ومن أشهر أدوارها كانت فى فيلم The Exorcistو Requiem for a Dream.
 
 
 

جيرمين جاكسون 
 [image id=9211] 

الفنان الشهير جيرمى جاكسون، شقيق الفنان مايكل جاكسون، الذى كان يدعو أخاه مايكل جاكسون للإسلام، متزوج من الأفغانية المسلمة حليمة رشيد ولدية بنتان هما مكة والمدينة.
 
ونقلت صحيفة البيان عن جيرمين قوله: "أتذكر قبل عامين من وفاة شقيقى عندما كنت فى السعودية لأداء العمرة، واشتريتُ 6 كتب دينية تشرح الإسلام من مكة المكرمة، وقمت بإهدائها لمايكل بعد عودتى من العمرة إلى أمريكا". 
 
وكان جيرمين قد دخل الإسلام بعد أن وجدت إجابات شافية لبعض المسائل التى كانت تشغل باله، وهو ما عبّر عنه قائلاً: "كانت لدى العديد من الأسئلة الحائرة التى أبحث لها عن إجابات فوجدت إجابات جاهزة ومقنعة لكل هذه الأسئلة لحظة اعتناقى الإسلام".
 
وبحسب جيرمين، فإنه رافق صديقه المسلم عليًّا إلى المملكة العربية السعودية؛ ليتعرف على الإسلام بشكل أكثر، وهناك أعلن إسلامه، واصفاً ذلك بقوله: "شعرت بأننى ولدت من جديد".
 
 
 

كات ستيفنز 
 [image id=9208] 

هو مطرب بريطانى أصبح منشدًا إسلاميًا وداعية معروفًا، وغير اسمه ليكون يوسف إسلام.
 
وقال يوسف إسلام 61 عامًا فى مقابلة مع شبكة سى إن إن الأمريكية إنه عاد لإحياء الحفلات الموسيقية بعد غياب 30 عامًا ليس من أجل المال، مضيفًا: سأقدم معظم المال إلى الجمعيات الخيرية، مشيرًا إلى أنه يطمح لإعادة التواصل مع جمهوره.
 
وكان يوسف قد أطلق ألبومين مؤخرًا بعد غياب استمر أكثر من 30 سنة، إثر اعتناقه الدين الإسلامى، مشيرًا إلى أن إطلاق الألبومين لم يكن كافيًا لإعادة التواصل مع الجمهور، وأن الطريقة الأفضل للتقرب منهم هى من خلال حفل مباشر.
 
وقدم يوسف فى بريطانيا وأيرلندا مسرحية موسيقية، قال إنها تشبه قصة حياته إلى حد ما، وتحكى قصة طفل رغب فى الحصول على شىء لم يكن يملكه، فقد رغب هذا الطفل فى العثور على عالم ملىء بضوء الشمس والنور والدفء.
 
وأوضح يوسف أنه حاول عدة مرات التخلى عن الغناء حين كان فى أوج شهرته فى سبعينيات القرن الماضى، وقال إنه أصيب بالسل لفترة من الوقت، وهو ما أبعده عن عالم الموسيقى، ثم أراد العثور على أهداف جديدة لحياته فاتبع نظاما غذائيا نباتيا وجرب التأمل ثم تعرف على الإسلام. وقال إن الكثيرين من الناس ينظرون نظرة خاطئة إلى الإسلام ولا يرون ما يراه هو فيه.
 
 
 

نيكولا سيبستيان أنيلكا
 [image id=9221] 

نيكولا سيبستيان أنيلكا، لاعب كرة قدم فرنسى يلعب فى خط الهجوم، ويلعب حاليًا مع نادى تشيسلى.
 
ولد سيبستيان أنيلكا فى عام 1979 فى فيرساى بفرنسا، واعتنق الإسلام واختار لنفسه اسم عبد السلام بلال.
 
كان مشواره الكروي ملىئا بالعديد من الإنجازات فبدأ اللاعب مشواره مع نادى باريس سان جيرمان، ثم انتقل إلى أرسنال بمبلغ نصف مليون دولار، ثم انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسبانى بمبلغ 32 مليون دولار، وكان من أكبر الصفقات فى ذلك الوقت.
 
 وبعد اعتناقه الإسلام وهو فى فريق ريال مدريد انتقل إلى باريس لينضم إلى سان جيرمان، وبعدها إلى نادى ليفربول الإنجليزى معارًا لمدة عام، وبعدها إلى فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، وبعدها إلى فنربخشه التركى، وهناك زاد تعلقه بالإسلام وفى عام 2006 انتقل إلى فريق بولتون واندررز الإنجليزي.

 

برونو ميتسو
 [image id=9215] 

الفرنسى برونو ميتسو، الذى كان له صولات وجولات فى الأندية الخليجية، قبل أن يتوفى العام الماضى، تزوج من مسلمة بعد اعتناقه الإسلام، وسمي نفسه عبد الكريم.
 
اعتنق مدرب الكرة الفرنسى برونو ميتسو، الدين الإسلامى وذلك بمساعدة زوجته السنغالية التى كانت أحد أسباب إسلامه وتعلما معًا اللغة العربية رغم صعوبتها عليهما حتى يؤديا الصلوات والطقوس الإسلامية بشكل صحيح.
 
برونو قال فى حواره لجريدة الوطن السعودية قبل سنوات: إن هناك أحاسيس غريبة لا يستطيع تفسيرها على الإطلاق، هى التى دفعته لدخول الإسلام، وعزز إيمانه وجود الدين فى بيته حيث إن زوجته مسلمة أيضًا وأضاف أن شخصيته تتفق منذ صغره مع أشياء كثيرة من مبادئ الإسلام، وفى مقدمتها حب الخير للجميع، ومعاملة الناس بالحسنى، واعتبر نفسه محظوظًا لدخوله الإسلام.
 
يذكر أن كريم ميتسو المولود فى 28 يناير 1954 توفى فى 14 أكتوبر 2013 بعد صراع مع مرض السرطان، وكان لاعب كرة قدم فرنسى سابق، ودرب العديد من الفرق بعد اعتزاله اللّعب كان آخرها نادى الوصل الإماراتى.
 
 

فيليب تروسيه 
 [image id=9222] 

كانت مصادر قد ذكرت أن مدرب كرة القدم الفرنسى فيليب تروسييه وزوجته اعتنقا الإسلام فى الرباط؛ حيث يملكان منزلاً.
 
وأوضحت الصحف المغربية أن تروسيه لم يعد فيليب وإنما عمر، وزوجته لم تعد دومينيك بل أمينة، مشيرة إلى أن مراسم اعتناق الإسلام تمت فى الرباط بحضور 2 من القضاة الدينيين.
 
ورحبت صحيفة لوبينيون (الرأى) الصادرة بالفرنسية بالزوجين قائلة: أهلا بكما عمر وأمينة فى مملكة الرحمن، مملكة الحق، واعتبرت اعتناقهما الاسلام مفاجأة رائعة.
 
وأضافت: نحن سعداء بأن يعتنق دين السلام والتسامح شخصية قوية ومشهورة هى فيليب تروسيه الذى سندعوه بعد اليوم عمر بينما اختارت زوجته اسم أمينة.
 
 
 

مارك هانسن 
 [image id=9223] 

غير اسمه ليكون حمزة يوسف، حيث دخل الإسلام بعمر 18 سنة، وأصبح من أشهر الدعاة فى أمريكا.
 
الشيخ حمزة يوسف هانسن ولد فى 1960 بمسمى مارك هانسن فى والا والا بواشنطن، ويعتبر أحد أكبر الدارسين والدعاة الصوفيين فى أمريكا والعالم الغربى عمومًا، وله نشاط ملحوظ، وشعبية كبيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره رمزًا يربط الإسلام الصوفى بالغرب، وهو محاضر أمريكى فى تاريخ جامعة القرويين العريقة بفاس بالمغرب، كما أنه يدرس فى معهد الزيتونة.
 
 
 

شقيقة زوجة تونى بلير
 [image id=9207] 

أعلنت لورين بوث أخت زوجة تونى بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق إسلامها وأكدت أنها ترتدى الحجاب.
 
 

فيرديناند لويس
 [image id=9224] 

هو لاعب كرة سلة أمريكي، وهو أحد أبرز أبطال تلك اللعبة، ولد فى 16 أبريل من العام 1947، فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
اعتنق الإسلام وهو فى مرحلة الشباب، وغير اسمه ليصبح كريم عبد الجبار، ولعشقه لديانته الجديدة سافر ليعيش فترة فى لبنان والمملكية العربية السعودية من أجل أن يتعلم اللغة العربية ويفهم الإسلام فهماً صحيحاً.
 
 

ديف شابيل
 [image id=9225] 

أحد أشهر الكوميديانات في أمريكا،  قال بعد إسلامه "لا أحب التحدث عن ديني كي لا يرتبط الناس مع تصرفاتي السيئة وهذا الدين الجميل"
 
 

أيس كوب
 [image id=9227] 

مغنى الراب الناجح جدًا والممثل والمخرج ومنتج الأفلام أيضًا، اعتنق الإسلام في منتصف التسعينيات ويقول عن نفسه إنه مسلم بطبعه.
 
 
 

دكتور أوز
 [image id=9228] 

ولد الدكتور محمد  أوز، مقدم "برنامج الدكتور أوز" من أبوين تركيين في أوهايو، وتنحدر والدته من عائلة علمانية بينما اعتبرت أسرة والده الإسلام عنصرا مركزيا في حياتها.
 
وحصل أوز على درجات عليا في الطب وإدارة الأعمال من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا ومن كلية وارتون، ويدرس الجراحة في جامعة كولومبيا، ولطالما صرح أوز أنه كافح لتعميق فهمه الديني لكنه وصف معتقداته بأنها تقترب من روحانية التصوف.
 
 
 

داني بلوم
 [image id=9229] 

أعلن الألماني داني بلوم، لاعب نادي نورنبرغ، إسلامه، بعدما توجه لزيارة أحد المساجد في وقت سابق، وفقا لما أعلنه اللاعب صاحب الـ24 عاما خلال حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية.
 
وقال بلوم لقد كنت خائفا في البداية من هذا القرار، لكني بعد ذلك تشجعت وأخبرت والدي بإشهار إسلامي.
 
وأضاف شعرت بأن الإسلام يعطيني القوة ويمنحني الأمل، والصلاة تهدئ روحي، قمت مؤخرا بزيارة أحد المساجد وشعرت بخفقان قلبي، وأردت أن أعرف المزيد عن هذا الدين".

اضافة تعليق