10 دول يعيش فيها موظفو تكنولوجيا المعلومات بسعادة لارتفاع الرواتب

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 12:00 ص

وتتعدد أشكال تلك الوظائف، فمنها أخصائي تكنولوجيا المعلومات، ومدير أو مهندس نظم المعلومات، ومبرمج كمبيوتر، ومطور البرمجيات، وغيرها من الوظائف.
 
المشترك في الوظائف السابقة هو أنها تتميز بأجورها العالية، فتعتبر ذات أعلى أجر في العالم، إلا أنه بالطبع يختلف من دولة إلى أخرى وفقًا لمعايير كل دولة، وتأتي الولايات المتحدة على أعلى قائمة أفضل 10 دول لمهندسي البرمجيات، إذ تدفع راتبا سنويًا لهم يتراوح بين 70 ألفًا و90 ألف دولار.
 
وفي ما يلي سنذكر أعلى الرواتب في العالم لموظفي تكنولوجيا المعلومات في 10 دول، وذلك وفقًا لما رصده "إنسايدر مانكي".

سويسرا

تأتي سويسرا على رأس الدول التي تمنح أعلى الرواتب لموظفي تكنولوجيا المعلومات، إذ تمنح نحو 104.2 آلاف دولار سنويًا، وتشتهر هذه الدولة على الرغم من صغرها بأدائها المتميز فيما يتعلق بظروف العمال.
 

النرويج

تشتهر بارتفاع مؤشر السعادة بها، وكذلك الرواتب، فذلك ما يميز تلك  الدول الإسكندنافية التي من بينها النرويج، ويبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندسي البرمجيات بها نحو 81.4 ألف دولار.
 

أميركا

تعتبر من أفضل الدول لدراسة هندسة البرمجيات، وكذلك من بين الدول الأعلى أجرًا للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ يبلغ متوسط الراتب نحو 76 ألف دولار سنويًا.
 

الدنمارك

تحتل الدنمارك المركز الأول في مؤشر السعادة، وينعكس ذلك على الرواتب بالطبع، إذ يبلغ راتب موظفي تكنولوجيا المعلومات نحو 71.5 ألف دولار.
 

أستراليا

عند التحدث عن ظروف العمال والبيئة المحيطة بهم وتهيئتها، تأتي أستراليا من أوائل تلك الدول، وبشكل خاص تأتي من بين الدول التي تدفع أعلى الرواتب لخبراء تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ الراتب السنوي لمهندسي البرمجيات نحو 65.9 ألف دولار.
 

ألمانيا

يبلغ متوسط الراتب لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات بها نحو 63.8 ألف دولار سنويًا.
 

السويد

السويد تقدر كثيرًا مهندسو البرمجيات، ويبلغ متوسط راتبهم السنوي 61.4 ألف دولار، وكذلك تصنف السويد من بين أفضل الدول في ما يتعلق بظروف العمل بشكل عام.
 

نيوزيلندا

تأتي نيوزيلندا في مرتبة متقدمة للغاية في تصنيف أفضل الدول للعمال، إذ يبلغ راتب متخصصي تكنولوجيا المعلومات وبشكل خاص مهندسي البرمجيات نحو 59.6 ألف دولار.
 

كندا

يبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندسي البرمجيات في كندا 57.5 ألف دولار.

بلجيكا

بلجيكا من أفضل الدول تنوعًا وترحيبًا بالأجانب، ويبلغ متوسط الراتب السنوي لمتخصص تكنولوجيا المعلومات بها نحو 42249 دولارًا.

اضافة تعليق