شركة نايكي تطرح أول حجاب رياضي للسيدات

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:00 ص

وبالفعل من أيام قليلة طرحت الشركة الحجاب الرياضي في الأسواق، ويحتوي نسيج الحجاب على ثقوب صغيرة جدًا تسمح بالتهوية وعدم الانثناء أثناء ممارسة النشاط الرياضي.
 
وقالت الشركة إن المنتج هو ثمرة عمل استمر لمدة عام بغية تطوير حجاب رياضي جديد، موضحة أن السبب وراء طرح الحجاب هو أن ردود فعل اللاعبات كشفت عن رغبتهن في ارتداء حجاب خفيف الوزن أثناء اللعب.
 
وتحتوي الأسواق على تصاميم مختلفة من أشكال الحجاب الرياضي منذ سنوات، غير أن شركة نايكي تعد أول شركة عالمية كبرى تطرح المنتج تلبية لحاجة المرأة المسلمة رياضيًا.
 
وتوجد علامات تجارية صغيرة مثل شركة "كابسترس" و "ريسبورت أون" تعد رائدتين في مجال طرح الحجاب الرياضي.
 
وتقول نايكي إن قرارها اتخذ بعناية فائقة لوضع علامتها التجارية "سووش" فوق الأذن اليسرى "لتسليط الضوء على طبيعة الأداء الناجح لمنتجها".
 
وكانت اللاعبة الإماراتية المتزلجة زهرة لاري أول من ارتدى حجاب نايكي، ونشرت صورتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الماضي، وتأمل في أن تمثل الإمارات في أولمبياد 2018 الشتوية.
 
وهذه الخطوة من شركة "نايكي" تأتي بعد الإعلان الترويجي للشركة والذي أطلقته في الشرق الأوسط وتضمن لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك لتشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع وعدم الخوف من نظرة الناس المختلفة".

اضافة تعليق