مظاهرات حول العالم لدعم عروبة القدس

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 ص

مصر
 
فور انتهاء صلاة الجمعة اليوم انطلق المصلون بهتافات من ساحة مسجد الأزهر، كما تواجد وسط حشود المتظاهرين مجموعة نسائية لافتة؛ فخرج أكثر من ألفي مصل من مسجد "الجامع الأزهر" شرقي القاهرة في مسيرة احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، كما انطلق المصلون بهتافات من صميم المسجد الأزهر.
 
وعبر المشاركون برفع لافتات كتب عليها "القدس عربية.. القدس فلسطينية"، "يسقط ترامب"، "أين الحكام العرب؟"، و"أمريكا الشيطان الأكبر"، وكذلك تردد القلوب هتافات من قبيل: "بالروح والدم نفديك يا أقصانا"، "تسقط تسقط إسرائيل"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"عيش حرية القدس عربية".
 
الأردن 
 
اندلعت احتجاجات في مناطق من العاصمة الأردنية عمان التي يسكنها لاجئون فلسطينيون، ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
وردد شبان شعارات مناهضة للولايات المتحدة في حين خرج مئات الشبان إلى شوارع مخيم البقعة للاجئين على أطراف المدينة للتنديد بترامب، وطالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء معاهدة السلام التي أبرمتها مع إسرائيل عام 1994.
 
تركيا
 
احتشد آلاف المصلين في ساحات مسجد السلطان محمد الفاتح في إسطنبول، عقب أداء صلاة الجمعة رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، كما تجمع بضع مئات من المتظاهرين أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
فلسطين
 
وقد أدى آلاف المصلين اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، لأول مرة بعد القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس، وسط تعزيزات عسكرية إسرائيلية في مدينة القدس.
 
واعتبر خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، أن تلك القرارات الأمريكية "باطلة وغير معترف بها؛ فالقدس إسلامية عربية فلسطينية شاء من شاء وأبى من أبى، داعيا الشعب الفلسطيني إلى "الرباط والصبر".
 
وقال خلال خطبة الجمعة، إن "الإجراءات والممارسات الظالمة بحق شعبنا الفلسطيني، لن تزيد أمتنا إلا قوة وإيمانا وثباتا"، مضيفًا "أننا نعيش اليوم حياة صعبة في بيت المقدس، مليئة بالهموم، في الوقت الذي تعيش فيه الشعوب العربية حروبًا طاحنة أزهقت فيها النفوس البريئة، بعد أن نجح أعداء الإسلام في إشعال الفتنة".
 
باكستان
 
كما احتشد مئات الأشخاص في عدة مدن باكستانية، اليوم الجمعة، للإعراب عن إدانتهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
أندونيسيا
 
كما شارك المئات من المسلمين في تظاهرة احتجاجية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة إسرائيل، وذلك أمام السفارة الأمريكية وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
 
ماليزيا
 
واحتشد آلاف الماليزيين في وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة كوالالامبور؛ تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
 
أمريكا
 
كما خرج آلاف الأشخاص في مظاهرات حاشدة في مدينة شيكاغو الأمريكية للتنديد بقرار الرئيس دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى القدس.
 
تجمع بضع مئات من المتظاهرين أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
الصومال
 
كما احتشد مئات الأشخاص في عدة مدن صومالية، اليوم الجمعة، على رأسها العاصمة مقديشيو، للإعراب عن إدانتهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
السودان
 
كما خرج الآلاف من السودانيين في مظاهرات حاشدة لنصرة القدس أمام المسجد الكبير وسط العاصمة السودانية الخرطوم .

اضافة تعليق