8 مباني ستتغير كليًا.. هل فكرت ماذا سوف يحدث لأشكال المباني التي نزورها يوميًا؟

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:00 ص

إليك ثمان رؤى مستقبلية، توضح لك بعض أشكال المباني المتواجدة حاليًا في المستقبل، ولكن لنتفق أولًا أن كل من المهندسين المعماريين والبرمجيات وكذلك البناؤؤن والتجار وغيرهم، يعملون معًا وبكل جد بتحقيق بعض الرؤى المستقبلية التي من الممكن أن يراها البعض غريبة.
 
ولنتفق أيضًا أنهم هم من يحققون تلك الرؤى في أمكان عملهم والتي نزورها يوميًا كالكنائي والمدارس ومحطات البنزين وأقسم الشرطة وهكذا، وفي بعض الأحيان تتحق رؤياهم، وفي البعض الآخر تظل في مرحلة الأحلام فقط.

المنازل
 [image id=8767] 

هل سبق لك وإن تأثرت بالإضاءة التي حولك، وشعرت إنك حزين فتريد خفض الإضاءة أو إطفائها، أو شعرت بالسعادة فأضأت جميع أنوار المنزل، سيحدث ذلك قريبًا عن طريق اكتشاف نظام يحدد الإضاءة حسب الحالة النفسية للشخص وتوليد الطاقة.
 
وهذه المنازل ستكون متاحة قريبًا في خلال أعوام قليلة من الآن، وهي عبارة عن فكرة جديدة طبقها المهندسون المعماريون بهدف استيعاب طرق للمعيشة مختلف.
 
في وقتنا الحالي معظم المشترين ينجذبون للمنازل التي تعطي العديد من الخيارات المادية والشخصية عن المنازل المتاحة بنفس الشكل مثلما كانت في الماضي، لذلك عملت البنوك وأصحاب العقارات على تقديم تلك العروض المنزلية بالمميزات الجديدة شاملة على  جدران منزلقة، سقف إلكتروني مزود بإضاءة ميكانيكة.
 
كما سيتم إعادة استخدام المياه المستخدمة في ري الحدائق، كل ذلك سيفي الأثاث بأكثر من غرض من خلال مقاعد تتحول إلى مكاتب، وطاولات تتحول لشاشات رقمية.
 

ممرات المشاة
 [image id=8769] 

سنغافورة معروفة بإتباعها للتقدم والتطور دائمًا، فما أن يكتشفوا شئ تجد سنغافورة أول ما ينفذه، وهي الآن تتبع آلية جديدة في معابر المشاة، بحيث تستخدم شرائح ضوئية تضيء بلون معين للتحكم في عبور المشاة، كالتالي الأخضر التام ينبأ بأنه يمكنك العبور الآن، الأحمر يشير إلى الانتظار، وما بين الأخضر والأحمر تضيء الشرائح بلون أخضر كفلاش محذرة أن الإضاءة في طريقها للتحول من الأخضر للأحمر.
 
واختبرت سنغافورة هذا الأمر لمدة ستة أشهر على مدار الـ 24 ساعة ليعلموا إذا كان هذا سيساعد في تنظيم الحركة المرورية للمشاة أم لا، كما تم وضع تلك الألواح والشرائح الضوئية في أماكن ذات حركة مرورية ضخمة.
 

 الكنائس
 [image id=8770] 

هل فكرت يومًا في أن تتحول الكنيسة إلى مكان ترفيهي مع كونها مكان للعبادة؟!
 
قبل الإجابة، اكتم أنفاسك قليلًا لأن ما سوف تقرأه يؤكدلك أنه سوف يحدث بالفعل، فيتم الآن تطوير كنيسة الإيمان المسيحية في مدينة ألباما، بحيث يتضمن 12 خط للعب البولينج كمجمع ترفيهي ملحق بالمكان يتكون من 6 قباب ضخمة، كمبنى اجتماعي ملحق بالكنيسة.
 
كما أنه سيضم أيضًا ملاعب كرة سلة، مركز للياقة البدنية، وسيتخلله كافيهات وملاعب، وذلك في محاولة منها لخلق أماكن ترفيه تليق بجميع الأسر.
 
وبالفعل  تم تجديد الكنيسة بهذا الشكل بتكلفة 15 مليون دولار تم التبرع بها من رعايا الكنيسة. 
 

المدارس
 [image id=8764] 

يتوقع بروفيسور نيل سيلوين “بروفيسور بـ جامعة Monash أنه خلال عقد زمني من الآن، لن يكون هناك المدارس الأمريكية المتداولة حاليًا، ولن يكون هناك كتب ورقية، وكذلك الامتحانات المكتوبة، وربما سيتم الاستغناء عن الطلاب في الفصول المدرسية.
 
وسيتم إحلال الكتب بنسخ رقمية للهواتف الذكية و"التابلت"، على أن يتم إجراء الامتحانات أونلاين، ويتم استبدال المعلمين بروبوتات وبالفعل حدث هذا في بعض المناطق باليابان.
 

 الفنادق
 [image id=8766] 

بالقرب من منطقة ناجازكي باليابان، يتم الاستعانة بموظفو استقبال  "روبوتات"، وكذلك الفراشون، والخادمات في فندق هين نا.
 
الفندق مكون من 72 غرفة، والعاملون الآليون تم تصنيعهم بواسطة شركة كوكورو للإنسان الآلي، ويقومون بالعديد من الوظائف منها تحية الضيوف، وحمل الحقائب، وتنظيف الغرفة.
 
صممت الشركة مظهر وإيماءات الإنسان الآلى مثل الشابات اليابانيات، بحيث تنسجم هذه الخدمة الميكانيكية مع نغمة الضيوف ولغة الجسد، بحيث يستطيع الإنسان الآلي التواصل الجسدي عن طريق العين وحركة الرموش والتنفس، فيشعر من يتحدث معه بأنه إنسان حقيقي.
 
وهم أيضًا متعددو اللغات، يتحدثون اليابانية، والصينية، والكورية، والإنجليزية، بحيث يساعد الآليون في واجباتهم عدد قليل من العاملين البشريين.
 

عيادات الأطباء
 [image id=8768] 

تتميز عيادات الاطباء، بإنها سرعان ما تنفذ التطورات الإلكترونية سواء كانت في الاستخدامات الطبية أو التطورات التي يتم اكتشافهل في فن الديكور، ولكن إليكم هذا الخبر فالعيادات المستقبلية للأطباء لن تكون كما تعودناها عليها خلال  زيارتنا، فسوف يتم تحويل كل شيء بشكل إلكتروني ورقمي.
 
وسيتاح إمكانية تحديد ميعاد الكشف عبر تطبيق على الحاسب الآلي قبل زيارة الطبيب، وخلال الزيارة سيقوم المريض بالدخول إلى التطبيق مستخدمًا حاسبًا لوحيًا متصلًا بوحدة تحكم، وسيقوم الحاسب الآلي بعمل قائمة بالاختبارات المطلوبة والفحوصات والاستشارات الخاصة بالمريض ورأي الطبيب جميعهم سيتم إدراجهم في وحدة التحكم “كذاكرة خارجية لكل حالة”، فيما بعد يدخل المريض لممر ويضع إصبعه فوق قارئ للبصمات، فيتم التعرف عليه أوتوماتيكيًا عن طريق المسح بالأشعة على المريض “كأجهزة البصمة” بقراءة العلامات الحيوية للمريض.
 

أقسام الشرطة
 [image id=8765] 

التصميم المستقبلي لمبنى قسم شرطة لوس أنجلوس يسعى إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية بدلًا من شكلها المتداول حاليًا.
 
قام المهندسون المعماريون بعمل تصور مستقبلي لمبني يتكون من طابقين يقع على مساحة 2600 متر مربع، بحيث يحتوي الدور الأرضي على حديقة وجدار، مع الأخذ في الاعتبار الاحتفاظ بخصوصية الشرطة والسجناء، ولكن ستكون جدران المركز زجاجية شفافة حيث تسمح للشمس بدخول المركز لإضاءة مدخله بالكامل.
 
كما انه سيكون مكشوف بالكامل لدوريات المشاة، وهناك معماريون آخرون اقترحوا تحويل مراكز الشرطة لمراكز اجتماعية بها حجرات اجتماعات، شبكات اتصال مجانية بالإنترنت ومعامل كمبيوتر، وجميعها متاحة للعامة وهذا الأمر يتم تجربته في نيويورك وشيكاغو حيث تخطط تلك الأفكار لزيادة الثقة والتعامل بين العامة والشرطة.
 

محطات البنزين
 [image id=8763] 

اعتقد مما سبق يمكنك التنبأ بأننا في تلك الفقرة ينتحدث عن خدمة ذاتية للسيارات في محطات البنزين.
 
لن يكون هناك خدمات لتلبيتها، فأصحاب السيارات يمكنهم تزويد السيارات بأنفسهم عن طريق تطبيق للهاتف وكريدت كارد.

مُترجم من موقع listverse
 

اضافة تعليق