هذه العلامات تدل على أن طفلك "مدمن شاشات إلكترونية"

السبت، 02 ديسمبر 2017 12:00 ص

ولكن ما لا يعرفه الآباء أن هذا التعرض للشاشات في الطفولة بما في ذلك ألعاب الفيديو والتلفزيون والكمبيوتر وأجهزة الآيباد قد تكون مسؤولة عن اتجاه إدمان جديد هو الإدمان على الشاشات كما تقول دراسة علمية حديثة.
 
ووفقًا لأبحاث جديدة نشرت في مجلة “الفسيولوجيا الشعبية للثقافة الإعلامية “Psychology of Popular Media Culture” فإنه ليس المهم كم من الوقت يقضى الأطفال على الأجهزة الإلكترونية، ولكن كيف يقضون وقتهم على هذه الأجهزة، فسواء قضى الطفل ساعة أو خمس ساعات فإن النتيجة قد تكون واحدة ، ولكن بالطبع لا ينصح الخبراء بجلوس الطفل أمام الشاشة خمس ساعات.
 
وأظهرت الدراسة الجديدة مخاطر جلوس الطفل عدة ساعات أمام الشاشة والتي تزيد من مشاكل الاجتماعية للطفل وتزيد من مخاطر الانطوائية .
 
وقد أوضحت الدراسة بحسب ما نشرت صحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية كيفية معرفة أن الطفل مدمن على الشاشات الإلكترونية عبر عدد من العلامات التحذيرية ، فإذا كان وقت استخدام الشاشة يتداخل مع الأنشطة اليومية، ويسبب صراع بين الطفل والأسرة ، وإذا كان الجلوس أمام الشاشة هو النشاط الوحيد الذي يجلب الفرح للطفل ، فإنه من الضروري التدخل ومنع هذا الإدمان تدريجياً والذي يرتبط بمشاكل في العلاقات والسلوكيات العاطفية.

اضافة تعليق