نساء يواجهن العنف ضدهن بالتظاهر

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 12:00 ص

وطالبت المشاركات في التظاهرة بدعوة من شبكة المنظمات الأهلي، بوقف العنف ضد النساء في المجتمع الفلسطيني وتمكينهن من نيل حقوقهن كاملة.

على جانب أخر، شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مظاهرة نظمتها مجموعات حقوقية نسائية للتنديد بظاهرة العنف ضد المرأة.

ويذكر أنه في العام الماضي في فرنسا، توفيت 123 امرأة على يد أزواجهن بسبب العنف، إضافة إلى نحو 225 ألف حاله اعتداء جسدي وجنسي.

وقال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، في هذا الصدد إنه "يعتبر العمل الرئيسي لرئاسته هو الكفاح من أجل المساواة بين الجنسين والقضاء على العنف.

وشاركت في تلك الدعوة للمظاهرات العديد من العواصم العربية، للتنديد بالعنف والتمييز ضد المرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة والذي وافق 25 نوفمبر المضي، ويستمر لمدة 16 يومًا.

كما انطلقت مظاهرات في عدد من المدن العالمية، وتظاهر الآلاف من الرجال والنساء في العاصمة الإسبانية مدريد وهم يهتفون "لسنا خائفين".

وفي البرازيل أضيء تمثال "المسيح الفادي" الشهير في البرازيل باللون البرتقالي دعمًا لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، المعروفة باسم هيئة الأمم المتحدة للمرأة وحملتها العالمية لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات.

كما تشارك في الفعاليات برلمانات بنغلاديش وليبيريا والمغرب وقصر الفنون الجميلة في مكسيكو سيتي المكسيكية ومسرح لاسكالا في ميلانو الإيطالية وقاعة المدينة في بوغوتا الكولومبية والمسرح الوطني في الجزائر العاصمة وجبل تابل في كيب تاون بجنوب أفريقيا.

وشارك الآلاف في مدينة ساو باولو جنوب شرقي البلاد، ورفعوا لافتات كتب عليها "يكفي جرائم ضد المرأة"، كما انطلقت مظاهرات في مدينة أسنوسيون جنوب غربي الباراغواي تحت شعار "لن أختفى" تضامنا مع المرأة.

اضافة تعليق