بالفيديو.. أول مصرية تقود حافلة للنساء فقط

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:00 ص

وتعد السيدة المصرية "أم عبد الله" مثال حي لهذا النوع من النساء، وفقًا لما نقله موقع "بي بي سي عربي"، باعتبارها أول سيدة في مصر تقود حافلة متوسطة (ميني باص)، وهي حافلة خاصة بالسيدات اللاتي يبحثن عن وسيلة نقل في شوارع مصر.
 
وقالت "أم عبد الله"، إنه بعد أن توفي زوجها، قررت البحث عن وسيلة تستطيع أن تكسب من خلالها كسب قوت يومي يمكنها من العيش هي وأبنائها الخمسة. 
 
وكانت تبحث عن وسيلة تمكنها من إعانة نفسها وأبنائها، إلى أن وجدت بأن القيادة هي الحل الأمثل، حيث اعتبرتها مهنة جميلة للغاية، والتي كانت المرة الأولى لها لقيادة سيارة بصفة عامة، وليس "ميني باص"، إلا أنها كانت على يقين بقدرتها على التعلم بما أنه لا يوجد شيء صعب بالنسبة لها. 
 
وأضافت، أنها ذهبت لمركز تعلم القيادة، وفي غضون أسبوع بالرغم من أنها لم تكن بالشكل المطلوب حسب ما قالته، قائلة: "بدأت أتدرب على هذه الحافلة، دربني سائق اسمه عم رمضان، إلى أن تمكنت من القيادة بشكل كلي"، مشيرة إلى أنها بعد ذلك تقدمت للحصول على رخصة مهنية، من قسم مرور السادس من أكتوبر، وتم تقبل مبادرة "أم عبد الله" بصدر رحب، وسط ترحيب السائقين والشركة التي تعمل بها وكذلك الراكبات اللاتي يشتكين من التحرش الذي يحدث في الحافلات العامة.

اضافة تعليق