مها سكر.. أول محجبة في الشرطة الأسترالية

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:00 ص

وتمثل مها سكر مثلًا على السرعة التي يصبح بها الكثير من المهاجرين جزءا من المجتمع الأسترالي، حيث أنها وصلت من لبنان في 2000 وحصلت على الجنسية خلال أقل من عامين. ومها سكر فتاة تحمل الجنسية الأسترالية وهى مسلمة من أصل لبنانى، لتصبح أول امرأة ترتدى الحجاب كجزء من الزى الرسمى للشرطة في بلد أجنبي، وكان عمرها آنذاك ٣٠ عامًا، وكانت قبل التحاقها بالشرطة الأسترالية بيوم واحد قد تخرجت في أكاديمية الشرطة، تحديدًا في ٢٦ نوفمبر ٢٠٠٤، مع ٤٩ خريجًا آخر في احتفالية حضرها آندرو هيرميير، وزير الشرطة الأسترالى.
 
وقد قامت الشرطة بعمل تصميم خاص للحجاب ليكون آمنًا وصحيًا، وشاركت «سكر» في هذا التصميم، وتم اختيار التصميم بما يلائم تعاليم الدين الإسلامى ومعايير الأمان المهنية.
 
وحين قررت مها «سكر» أن تلتحق بالشرطة، وشجعها على ذلك أسرتها وأصدقاؤها من الجالية المسلمة، تركت عملها السابق كمصممة جرافيك، وقالت «سكر»، في تصريح لها لإحدى الصحف: «إن عائلتها حضرت خصيصًا من لبنان لتشهد يوم تخرجها في الأكاديمية».
 
وأكدت أنها لا تخشى التعرض لمضايقات بسبب حجابها أو يؤدى هذا إلى أي ردود فعل سيئة، ولكن إذا حدث شىء من هذا القبيل فإنها ستتصرف حياله كأى شرطى آخر.
 
وقد رحبت قيادات بارزة في الشرطة هناك بالتجربة وقالت إنها تسعى لاجتذاب العديد من النساء من مختلف الثقافات التي تمثل المجتمع.

اضافة تعليق