بالصور.. ما لا تعرفه عن ولاية "أوديشا" الهندية 

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:00 ص

ولم يسمح للسياح الأجانب بزيارة تلك المناطق خلال الأعوام القليلة الماضية، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، بسبب عدم الاستقرار في المنطقة، لكنها بدأت بالترحيب بالزوار منذ العام 2016، وبفضل هذا، ما زالت العديد من الوجهات والمعابد في المنطقة بحالتها الأصلية، لأنها لم تتتأثر بأفواج السياح.
 [image id=8233] 
 
وتقول كلير بريست، إن زوار أوديشا هم عادة سياح قاموا بزيارة الهند مسبقاً، والوجهات البارزة، مثل ولاية كيرلا وتاج محل، مضيفة أن هؤلاء السياح يسافرون بهدف زيارة القرى واللقاء بسكانها، ويرغبون بتجربة أقرب إلى الطبيعة مقارنة بالمواقع الأخرى المعتادة، وعدا عن كونها مدرجة ضمن قائمة مواقع منظمة الـ "يونيسكو" للتراث العالمي، يعيش في أوديشا 60 أقلية أثنية.
 [image id=8228] 
 
وتضم تلك الولاية أحد المهرجانات الهندية الأكثر تنوعاً، كما تتيح خيارات مميزة للإقامة لمن يرغب بزيارتها، ويُعتبر شاطئ "بوري" هو الأشهر في الولاية، حيث يعج بالسياح، وتكثر فيه الفنادق، ويتميز الشاطئ بنظافته، وعدم ازدحامه، وحالته الأصلية التي لم يتم العبث بها مسبقاً.
 [image id=8227] 
 
وتضم الولاية أضخم بركة ماء (قليلة الملوحة) في آسيا، والتي تتميز بالتنوع البيولوجي فيها أو حولها، حيث توجد الدلافين وأنواع الطيور المهاجرة، التي تتكاثر في منطقة البحيرة.
 [image id=8230] 
 
أما في منتزه "Bhitarkanika" الوطني شمالي أوديشا، فتعيش تشكيلة متنوعة من الطيور، وخصوصاً في فصل الشتاء.
 [image id=8233] 
 [image id=8232] 
 [image id=8229] 

اضافة تعليق