"الأسنان السوداء والتزين بالنفايات".. 8 معايير للجمال ستتفاجأ بها من جميع أنحاء العالم

الأحد، 26 نوفمبر 2017 12:00 ص

وفي هذا الموضوع بعض أمثلة على تلك الخاصائص الغير اعتيادية للجمال، وعند البحث فوجئنا باكتشاف أن تلك الخصائص الغريبة لم تتميز بها الشعوب منذ القدم، ولكنها مستمرة مع الشعوب والمجتمعات الحالية أيضًا.
 

قبيلة يانومامي - البرازيل
 [image id=8174] 

قبائل يانومامي من الغابات الاستوائية في أمريكا الجنوبية، وهم يعتبرون من السكان الأقل تفاعلًا على كوكب الأرض، حيث تشعر وكأنهم منعزلين عن العالم.
 
ومع ذلك فهي تعتبر من الشعوب الأكثر عرضة للخطر؛ حيث أن الحكومة البرازيلية لم تعد قادرة على حمايتهم من العنف حولهم، والمتمثل في المتسللين وبعض الأمراض الخطرة.
 
ولكن دعونا نلقي نظرة على نساء هذه الشعوب، وهم يكافحون كثيرًا لأنهم في الغالب ما يتعرضون للاختطاف والضرب والانتهاك، ويقوموا بعادة غريبة وهو ثقب الوجه، فيضعون عيدان صغيرة حول فمهم، ويعتقد العديد من علماء الأنثروبولوجيا أن العصا تكون للتزيين أو علامة على بلوغ الفتاة.
 
 

 قبيلة داساناش - إثيوبيا
 [image id=8170] 

وادي أومو في إثيوبيا يعتبر واحد من المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان الأصليين.
 
فنحن نعيش في عوالم الهواتف الذكية والإنترنت، والتلوث يحيطنا في هذا العالم إلى حد كبير؛ بينما هم شعب الطبيعة والثقافة الفريدة، تأخذ النفايات التي ننتجها وتحويلها إلى المجوهرات.
 
ونعلم جميعًا كيف يحب عالم الموضة الحديث التباهي بإعادة التدوير، ولكن هل فكروا في إعادة التدوير مثل شعوب وادي أومو؟، لا اعتقد ذلك، ولكن ينبغي لنا جميعًا أن نتعلم من هذه الشعوب المدهشة ورؤيتها البسيطة لهذا العالم، ففي تلك الصورة نجد امرأة تزينت بغطاء زجاجة المياة الغازية.
 
 

نساء أباتاني - الهند
 [image id=8173] 

قبيلة أباتاني هي من أروناشال براديش، الهند، وتعتبر نساءهن الأجمل بين القبائل المجاورة، لذلك، لتبدو غير جذابة  للرجال الآخرين، فترتدي المقابس بأنفها، فهو ليس معيار الجمال، ولكن بطريقة أو بأخرى يجعلها تبدو فريدة من نوعها.
 

  قبيلة أفار - إثيوبيا
 [image id=8172] 

أفار هي قبيلة جميلة من إثيوبيا، لديها بعض معايير الجمال التي تختلف بها تمامًا، وهي الأسنان المنحوتة؛ فتكون نهاية أسنانهم حادة عندما يبتسمون، فهذا يعتبر رمزًا للجمال، كما يميل شعب إفار أيضًا إلى جديلة شعرهم بطريقة خاصة وكسر أنفهم.
 

قبيلة مورسي - إثيوبيا
 [image id=8175] 

يتم التعرف على النساء قبيلة مورسي إلى حد كبير من شفاههم، ولكن من المثل العليا للجمال التي يتبعونها، تزيين رؤوسهم مع قرون وتاج الأزهار أو رسم وجوههم على سبيل المثال.
 
 ويرجع أصل تلك العادة لإلغاء الرق، فتشوه النساء، ومن ثم فإنهن يعلنن أنهن "لا يصلحن" ليكونا عبدًا، ومن بعدها أصبحت الآن رمزًا للجمال وميزة واضحة لنساء هذه القبيلة.
 
 

 قبيلة لاهوي - فيتنام
 [image id=8169] 

في حين أن الكثير منا يقضي وقته في البحث عن طرق تبييض الأسنان، وكيفية استخدام الفرشاة بطريقة صحيحة، بعض الناس يرسمون أسنانهم باللون الأسود ليصبحوا أكثر جمالًا.
 
ترسم نساء قبيلة لاهوي أسنانهن السوداء لإظهار استعدادهن للزواج، هذا العرف هو أيضا شعبي في أنحاء أخرى من آسيا، وكان يرمز إلى مكانة عالية في المجتمع، كما هو الحال في اليابان.
 

 نساء داياك، إندونيسيا
 [image id=8168] 

كان استطالة "لحمية" الأذن داخل قبيلة داياك في إندونيسيا يعتبر علامة من العلامات الأولى للجمال، ويأتي بعدها ثقب الأذنين في سن مبكرة، مع وضع أقراط ثقيلة من النحاس.

اضافة تعليق