وفد الأزهر الإغاثي يصل مخيمات الروهينجا

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:00 ص

 وكما تأتي هذه المساعدات في إطار الدعم الإنساني والمعنوي والإغاثي، الذي يقدمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين لمسلمي الروهينجا، والذي سيتوج قريبًا بزيارة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين لمخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش الأسبوع المقبل.
 
 وتفقد وفد الأزهر المكان المخصص لتوزيع المساعدات، التي تشمل عشرة آلاف كرتونة لمواد غذائية وعشرة آلاف بطانية، كمرحلة أولى، يعقبها المرحلة الثانية التي تتضمن مساعدات غذائية وطبية وإيوائية يقدمها مجلس حكماء المسلمين، حيث تعاني مدينة كوكس بازار من تكدس مخيمات اللاجئين، إذ تستضيف المدينة عشرات الآلاف من اللاجئين الذين يعيشون في خيام، وسط ظروف مناخية متقلبة.  

ويستمر توزيع المساعدات، التي تحمل شعار الأزهر الشريف وعلم #مصر ، لمدة خمسة أيام، يصاحبها قيام وفد الأزهر الإغاثي بجولات داخل مخيمات اللاجئين لتقديم دعم نفسي وإيماني لأبناء الروهينجا، الذين تصفهم تقارير الأمم المتحدة بأنهم الفئة الأكثر حرمانًا ونبذًا في العالم.

هذا، ومن المقرر أن يقوم فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد #الطيب #شيخ_الأزهر الشريف ورئيس #مجلس_حكماء_المسلمين ، الأسبوع المقبل، يرافقه وفد من علماء الأزهر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين بزيارة إلى مخيمات مسلمي الروهينجا في بنجلاديش، لتفقد أوضاع اللاجئين، وليوجه من هناك رسالة إلى المجتمع الدولي والضمير العالمي بشأن مأساة #الروهينجا .

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وجه بتقديم مساعدات إغاثية وصحية عاجلة من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين للتخفيف من معاناة مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا الذين اضطروا للفرار إلى بنجلاديش المجاورة هربا من القمع والاضطهاد في وطنهم ميانمار.
 
 

اضافة تعليق