10 عادات طبيعية تجعلك نشيطًا دون الحاجة لمشروبات الطاقة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:00 ص

وبدون طاقة كافية، سيكون من المستحيل القيام بأي أنشطة أو حتى التفكير بوضوح، لأن جميع الأجهزة في أجسامنا تتطلب طاقة للعمل، وتشمل أعراض انخفاض الطاقة متلازمة التعب المزمن، وتقلبات ضغط الدم، والسمنة، وعدم التوازن الهرموني، والاكتئاب، وما إلى ذلك.
 
وهناك بعض العادات اليومية التي يمكن أن تزيد من الطاقة بشكل طبيعي، لتستغنى عن تناول مشروبات الطاقة، وهي:
 

1- شرب الماء

استهلاك كمية كافية من الماء يبقى الجسم نشيطًا، ويساعد على تجديد الخلايا وحصول الدماغ على الأوكسجين مما يحافظ على النشاط البدني.

2- الراحة

خذ قسطًا من الراحة عندما تحتاج إليها، وذلك لأن العمل الذي تقوم به أثناء شعورك بالاحتياج للراحة سيقلل من مستويات الطاقة لديك، لذا فإن الاستراحة ستجدد النشاط وتحفز البدن.

3- التدريبات الرياضية

التدريات الرساضية يجب أن تكون أساس يومك، وذلك عن طريق لعب الرياضة المُحيية لقلبك مثل رفع الأثقال، الزومبا، الرقص، والركض، كل ذلك يساعد على إنتاج هرمون الإندروفين في الدماغ، الذي يحفز إنتاج الطاقة.
 

4- حمية غذائية متوازنة

الحفاظ على حمية متوازنة في النظام الغذائي الخاص بك يلعب دورًا هامًا في تحسين طاقتك بشكل طبيعي، وإذا كنت تأكل الأطعمة الصحية الغنية بجميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والبروتين والمعادن، وما إلى ذلك، سيكون لديك مستويات طاقة كبيرة.
 

5- تجنب الجلوس الطويل

تجنب الجلوس لفترة طويلة؛ إذا كنت ممن يعملوا بوظائف مكتبية، وتأكد من أخذ وقت لراحة جسمك من حين للآخر للتجول في المكان، ويساعد ذلك على تحسين تدفق الأكسجين إلى الدماغ والإبقاء على الحيوية.
 

6- الإيجابية

وجدت الدراسات أن التشاؤم في الحياة يمكن أن يستنزف الطاقة الخاصة بك دون أي سبب، لذلك، كونك شخص إيجابي إضافة إلى ممارسة التأمل يمكن أن يساعد بالتأكيد على تحسين الطاقة الخاصة بك.
 

7- التعرف على للطبيعة

قضاء بعض الوقت مع الطبيعة، والمشي على طول الشاطئ، كلما كان لديك وقت لذلك، كل ذلك سيمنحك شعور بالنشاط.
 

8- السيطرة على الكافيين

يعتقد الكثيرون أن تناول القهوة بكثرة يمكن أن تبقي الحيوية في الجسم، لكن الدراسات أظهرت أن الكثير من الكافيين في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تدهور خلايا الدماغ وخفض الطاقة، لذلك، فإن شرب قهوة بمعدل أقل سيكون مفيدا في تحسين مستويات الطاقة.
 

9- التدخين والكحول

التدخين والإفراط في شرب الكحوليات يضر بالخلايا ويقلل من تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى الدماغ. لذلك، فإن تقليل التدخين والمشروبات الكحولية سيكون مفيدا بلا شك.
 

10- الخضراوات والفواكه 

إن تناول الفواكه الطازجة والخضروات يمد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحسن طاقتك بشكل طبيعي.

اضافة تعليق