11 فعلًا شائعًا إذا قمت به في بعض البلدان الأخرى سيتسبب في دخولك السجن

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:00 ص

هذه قائمة ببعض الأفعال الشائعة التي من الممكن أن تكون السبب في دخولك السجن بإحدى البلدان الأخرى.

 مضغ العلكة
 [image id=7871] 

الشوارع في مدينة سنغافورة نظيفة بشكل مثير للدهشة، كما أن هناك عدد كبير من القوانين المُتعلقة بالنضظافة تساعد كثيرًا في تفهم تلك النقطة، حيث أن لديهم غرامات هائلة لرمي القمامة بالشوارع، وكذلك البصق والتدخين في الأماكن العامة.
 
أما عن بيع العلكة في البلاد فهو محظور تمامًا، بل إذا فكرت حتى في استيراده، ستقع تحت طائلة القانون وستقوم بدفع غرامات مالية، ولا يمكن العثور على العلكة في سنغافورة، إلا في الصيدليات، حيث تُسمح ببيعها هناك فقط لأغراض طبية.
 

 ارتداء ملابس غير لائقة
 [image id=7876] 

في كثير من البلدان الإسلامية، من أجل عدم جذب الاهتمام غير المرغوب فيه في الأماكن العامة، يجب أن يكون اللباس بشكل متواضع، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بلبس الفتيات.
 
كما تكون لتلك الملابس بعض الوصف الخاص بها، حيث يجب أن تغطي الملابس قمم الذراعين والساقين، وينبغي أن تكون فضفاضة، والملابس الداخلية لا ينبغي أن تكون مرئية.
 
ويشترط بإيران والمملكة العربية السعودية أن تغطى المرأة كامل ذراعيهما وساقيهما مع ارتداء الحجاب، حيث أنه في إيران، إذا كنت لا تتبع تلك اللباس، فإن الحد الأقصى للعقوبة هو التنبيه بالأسلوب الصحيح للباس داخل البلاد، ولكن في المملكة العربية السعودية قد ينتهي بك الأمر إلى السجن.
 

 التوقف على الطريق السريع "Autoban"
 [image id=7872] 

غير مسموح لك نفاذ الغاز الخاص بسيارتك على الأوتوبان في ألمانيا، وهو نظام خاص للسير على الطرق بسرعة قصوى، ولكن تحت سيطرة الحكومة، فهناك لا يمكنك التوقف لأي سبب.
 
كما أنه بالطبع السير على تلك الطرق ممنوع منعًا باتًا لسلامة الأشخاص، حيث أنك إذا قمت بذلك فالآمر غير مقتصر عى تعريض نفسك أو السائقين للخطر، ولكن بدفعك لغرامة فورية.
 
 

قطع نبات الصبار
 [image id=7882] 

بعتبر نبات الصبار من النباتات المتأصلة في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، فهو محمي بموجب قانون الدولة، إذا قمت بقصها أو قطعها، فستعتبر سرقة، وسيتم إرسالك إلى السجن وقضاء عدة سنوات فيه.
 
سرقة الصبار يعتبر من الأمور الخطرة هناك، حيث أنه يستغرق عشرات السنين لكي ينمو هناك، لذلك تعتبر تلك التدابير ضرورية لحماية النباتات المحلية من الدمار.
 

 الركض
 [image id=7873] 

تم حظر الركض فى مجموعات بالدولة الواقعة شرق أفريقيا فى بوروندي، وذلك لأن بعض الأشخاص هناك يستخدمون هذا النشاط ذريعة لتنظيم "انتفاضات" وكغطاء للتخطيط لبعض النشاطات التخريبية.
 
يمكنك الركض بمفردك، ولكن إذا انضم إليك بداية من شخصين، فستذهبون إلى السجن سويًا بدلًا من الركض.
 

 العيش معًا قبل الزواج
 [image id=7877] 

لدى الإمارات العربية المتحدة قانون صارم لمنع الأشخاص من العيش سويًا قبل الزواج، وإذا فعلت ذلك، قد تأتي الشرطة إلى مكانك وتضعك في السجن، حيث أنه بدون شهادة زواج، لا يمكنك احتى لبقاء في غرفة فندق مع شريك حياتك.
 
 

الاحتفال بعيد الحب
 [image id=7874] 

 
حظرت دولتي السعودية وباكستان شعبهما من الاحتفال بعيد الحب، وذلك لاعتباره ليس من التقاليد الإسلامية، حيث يركز بشكل خاص على نوع من الحب غير حب الله.
 
كما أنه بالتالي تحظر تلك الدولتين بطاقات عيد الحب، وأي نوع من الإعلانات، حتى في "تعبيرات الوجه" المُستخدمة في الإنترنت، ويعاقب عليها بالسجن.
 
وكانت قد عقدت مسيرات ضد الاحتفال بعيد الحب في 4 مدن ببلدة أندونيسيا.


القيام بالأفعال الخاصة بالحب على الملأ.. "الأحضان"
 [image id=7880] 

إذا قمت بتقبيل زوجتك في الأماكن العامة بإيران، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وباكستان، أو عمان ستكون في ورطة بالتأكيد.
 
ففي هذه البلاد يعتبر هذا سلوكًا منافي للأخلاق العامة هناك، ويُعاقب عليه بغرامات وسجن.
 
ويجب أن تأخذ في الاعتبار أن أيضًا القيام بتلك الأفعال في العلن ببلاد الهند وأندونيسيا وتايلاند ممنوع.
 

تناول الطعام في الأماكن العامة
 [image id=7878] 

خلال شهر رمضان المبارك، لا يسمح للمسلمين بأكل أو شرب أي شيء خلال ساعات النهار.
 
وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن للشخص الذي يأكل أو يشرب علنًا ​​خلال النهار في رمضان، أو يشجع على الأكل أو الشرب علنًا، أن يواجه عقوبة السجن أو الغرامة، حتى وإن لم يكن مسلمًا. 
 
 

إهانة الملك
 [image id=7875] 

تجنب الحديث حول العائلة المالكة بعدم احترام عندما تكون داخل تايلاند، حيث هناك يحترمون الملك بطريقة لا يستطيع غير اهل البلد فهمها على الأرجح.
 
كما أن تعريف الإهانة ليس واضحًا بشكل صريح، ويصل الأمر إنه حتى إذا انزلقت منك ورقة اموال تحمل صورة الملك فسيتم إرسالك إلى السجن.
 

شرب الكحول
 [image id=7879] 

الكحول ضد مبادئ الدين الإسلامي، وذلك قبل الذهاب إلى أي دولة إسلامية، يجب عليك التحقق من قوانين البلاد، حيث أنه في المملكة العربية السعودية محظورة تمامًا.
 
ويتم فحص الأمتعة في المطاربشكل صارم جدًا، بحيث لا يمكن لأحد أن يجلب الكحول إلى داخل البلاد، كما أنه من المستحيل شرائه في أي مكان داخل السعودية.
 
وهناك أيضا قيود شديدة على استهلاك الكحول في إيران والإمارات العربية المتحدة والكويت وليبيا وبنغلاديش والسودان واليمن والمالديف وبعض أجزاء الهند.

اضافة تعليق