أروع 5 مبانى حول العالم

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:00 ص

1 - منزل الشلال فى ولاية بنسلفانيا 
 
منزل مميز يتوسط الشلال فى غرب ولاية بنسلفانيا .. تحيط به مناظر جمالية وخلابة من كل الإتجاهات .. مبنى من الحجر والخرسانة والزجاج ومواد أخرى صديقة للبيئة .. تمن روعة التصميم فى تعدد مستوياته .. تستغرق الجولة فيه من 45 دقيقة إلى ساعتين تقريبًا.
 
  [image id=7851] 
 
2 - مكتبة سانت جنفياف 
 
مكتبة رائعة تقع فى باريس بفرنسا .. تم بنائها سنة 1850 على هيئة مربع .. صممت من الحجر الرمادي الخارجي الكلاسيكي الذي يخفي غرفة قراءة مليئة بالضوء.. تعد أحد أهم المعالم السياحية وأكثرها زيارة فى فرنسا .
 
  [image id=7852] 
 
3 - المبنى الراقص Dancing House " "
 
احد المباني الموجودة على ضفة نهر الفلتافا في العاصمة التشيكية براغ، تم بناء المبني عام 1996، ويأخذ شكل رجل وامرأة يرقصان، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري الكرواتي المقيم في براغ فلادا ميلونيتش بالتعاون مع المهندس الأميركي الشهير فرانك غيهري.
 
  [image id=7850] 
 
4 - مبنى اتوميوم " Atomium"
 
يقع في العاصمة البلجيكية بروكسل، وهو يمثل خلية من كريستال الحديد مضخمة 165 مليار مرة .. شيد المبنى الذي اصبح الآن متحف في عام 1958، وكان مقرًا للمعرض العالمى ببروكسيل.. صممه المهندسين المعماريين أندريه وجان بولاك مع المهندس أندريه واتيركين. 
 
  [image id=7853] 
 
5 - متحف Príncipe Felipe Science Museum""       
 
 يقع المتحف فى  مدينة الفنون والعلوم فى فالنسيا.. صممه المهندس المعماري الإسباني والنحات "سنتياغو كالاترافا"، وافتتح في عام 2000.. المتحف به ثلاثة طوابق ومساحته  8.000 متر مربع .. هناك العديد من المعارض تتم  بإنتظام في المتحف، الذي يشمل العديد من المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا، والمناخ والفن.
 
  [image id=7854] 

اضافة تعليق