5 عادات عند الاستيقاظ من النوم تُسبب لك السمنة

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 12:00 ص

فمع بداية كل صباح يبدأ الشخص يومه بكوب من القهوة، أو فطور خفيف، لكن البعض قد يبدأ يومه بتصفح هاتفه الجوال، أو الفطور والنوم مجددًا، أو النزول دون فطور، وغيرها من الأمور السلببية التي قد تؤثر على الجسد.
 
فما لا يعلمه معظم الأشخاص أن الطريقة التي نبدأ بها صباحنا تؤثر على حياتنا وصحتنا، لذا يجب أخذ الاعتبار من تلك العادات الصباحية المسؤولة عن زيادتك في الوزن، وذلك بحسب موقع "ذا صن".
 

1. النوم أكثر من اللازم
 [image id=7748] 

عندما يتعلق الأمر بالنوم، فليس هناك فرق بين فترة النوم المثالية والنوم بشكل مبالغ به لساعات مطولة، حيث أن فترات النوم القليلة تؤثر على التركيز، ما يجعلنا أكثر رغبة لتناول وجبات الطعام السريعة، بالتالي تؤثر على مناعة أجسادنا، مع ذلك.
 
كما وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المعرضين وراثيًا للسمنة هم أكثر عرضة لتراكم الدهون الزائدة في الجسم، إذا لم يتبعوا نمط نوم معين، ووجدوا كذلك أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليل كانوا أكثر خطرًا، وذلك بغض النظر عن نظامهم الغذائي والمشاكل الصحية أو مستوى الدخل.
 

2. عدم ترتيب السرير
 [image id=7747] 

وجدت دراسة استقصائية من مؤسسة النوم الوطنية أن 19% من الأفراد الذي يرتبون أسرتهم هم أفضل من يحظون بفترة نوم هنيئة، كما أنهم أكثر استرخاء.
 
يقول تشارلز دوهيج، مؤلف كتاب The Power of Habit، إن ترتيب سريرك كل يوم يمكن أن يؤدي إلى عادات صحية أخرى مثل تحضير وجبة غداء صحية، أو التوجه إلى الصالات الرياضية، أو تحضير وجبة غذاء مغذية وصحية.
 

3. أول شئ تتفتح عيناك عليه "هاتفك"
 [image id=7746] 

إمضاء وقتك في تصفح رسائلك وبريدك الإلكتروني، أو مواقع التواصل الاجتماعي في كل لحظة تستيقظ بها من النوم، ستكسب المزيد من الغرامات.
 

4. تجنب الميزان
 [image id=7745] 

هل هناك علاقة كراهية بينك وبين الميزان؟ لكن في دراسة أجريت مؤخرًا على مدى عام، نشرت في المجلة الدولية للسمنة، وجدت أن اللواتي ينتظرن وقتًا أطول لقياس وزنهن، معرضات لزيادة الوزن والسمنة.
 

5. تجنبب وجبة الفطور
 [image id=7744] 

عدم تناولك الفطور لديه آثار سلبية على عملية تمثيلك الغذائي، فهو المسؤول عن عملية استقرار نسبة السكر في الدم وحرق السعرات الحرارية، كما أنه يوازن مستوى الأنسلوين.

اضافة تعليق