بالصور.. مشروع عدن البريطاني ينتشر حول العالم 

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 12:00 ص

ويصف القائمون على المشروع، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، أنه أحد أضخم الغابات المطيرة المغطاة، ويمتد المشروع على مساحة 30 ملعباً لكرة قدم، ويحتوي على قبتين شفافتين ضخمتين ينمو داخلهما ثلاثة آلاف فصيل من النباتات، وافتتح هذا المنتزه الصديق للبيئة منذ 16 عاماً لتثقيف الناس حول الاستدامة والبيئة. 
 [image id=7719] 

وانطلاقاً من نجاحه في المملكة المتحدة، أعلن مؤسسو المشروع عن خطط لتأسيس مواقع أخرى، وأحد أول المواقع التي ستؤسس هي مدينة تشينغداو في الصين، ومن المخطط أن يفتتح المنتزه في العام 2020، وسيبنى على أرض كانت تُستخدم سابقاً لإنتاج الملح. 
 [image id=7718] 
 
ويقول الرئيس التنفيذي للمشروع، ديفيد هارلاند، إنهم سيركزونفي تشينغداو على الناس والماء، قضية الماء هي بوضوح إحدى القضايا العالمية في القرن الحادي والعشرين، وفقط عن طريق سرد القصص التي تركز على وفرة الماء، وندرته، وجودته، ويستطيعون جعل الناس تفكر في تلك القضايا عالمياً.
 [image id=7717] 
 
 في مقاطعة كورنوال البريطانية اعتبر مشروع عدن وجهة سياحية شهيرة في المملكة المتحدة، وافتتح المشروع في العام 2001، ويصف القيمون على المشروع بأنه أضخم غابة مطيرة مغطاة في العالم.
 [image id=7716] 

وتضم كل قبة نباتات من منطقة معينة في العالم. وتسمى إحدى القبب "Mediterranean Biome،" وتضم نباتات منطقة حوض المتوسط، بينما أطلق على قبة أخرى اسم "Rainforest Biome." ويضم المشروع حديقة خارجية والعديد من المطاعم والمقاهي والمراكز التعليمية.
 [image id=7715] 

ويركز المشروع على أفكار تعنى بالتواصل والتحوّل، ويسعى إلى استكشاف العلاقة ما بين الناس والنباتات.
 
ويفتح الموقع أبوابه للزوار طيلة أيام السنة، ويشمل حلبات للجليد، ووجهات شتوية خلال الأشهر الأكثر برودة من السنة.
 [image id=7716] 

اضافة تعليق