ميانمار تستبدل الجنرال العسكري المسؤول عن إقليم أراكان

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:00 ص

وبحسب صحيفة "ذا ستريتس تايمز" السنغافورية (خاصة)، لم يوضح الجيش الميانماري في بيانه، أسباب القرار الصادر الجمعة الماضية.
 
والإثنين، نقلت الصحيفة السنغافورية عن الجنرال إي لوين، نائب مدير الشؤون المعنوية والعلاقات العامة بوزارة الدفاع الميانمارية، القول:"لا أعرف سبب نقله".
 
وأضاف أن "الجنرال السابق لراخين لم يتم نقله إلى أي منصب حتى الوقت الحالي، بل تمت إحالته إلى الاحتياط"، دون توضيح ما إذا كان قد تولى المنصب شخص آخر أم لا.
 
وجاء قرارالاستبدال بالتزامن مع إصدار جيش ميانمار، الإثنين، تقريرا لنفي مزاعم قيام قوات الأمن بأعمال اغتصاب وقتل وحرق للمتلكات في إقليم أراكان (غرب).
 
تجدر الإشارة أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، من المنتظر أن يجري زيارة إلى ميانمار، الأربعاء المقبل، حيث من المقرر أن يوجه رسائل صارمة لجنرالات يانغون، وفق المصدر.
 
وفي 27 أكتوبر المنصرم، حمل تيلرسون قيادة الجيش في ميانمار مسؤولية الحملة الشرسة على أقلية الروهنغيا المسلمة في أراكان.
 
ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، في إقليم أراكان.
 
أسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل الآلاف من الروهنغيا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.

اضافة تعليق