الطيب يشيد بالنهضة الثقافية والفكرية في دولة الإمارات العربية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:00 ص

أشاد الطيب  بالنهضة الثقافية والفكرية في دولة الإمارات العربية، مُشيدًا بالنهضة الثقافية والفكرية في دولة الإمارات العربية، وبجهود قادتها في نشر الأدب والثقافة العربية والإسلامية من خلال المهرجانات والمسابقات الدولية، مثل: جائزة الشيخ زايد للكتاب، ومهرجان تحدّي القراءة العربي. 
 
وأضاف أن هذه الجهودَ تُعَبِّر عن وَعْي قادة الإمارات وإيمانهم بأهمية الحفاظ على الهُوِيَّة الثقافية العربية، وربْط الأجيال العربية الناشئة بتراثها الأدبي والثقافي.
 
وفي نفس السياق، أفصح الطيب عن تقديره للدور المُهِمّ الذي يقوم به مشروع "كلمة"، في إحياء حركة الترجمة في العالم العربي؛ من خلال ترجمةِ مختاراتٍ واسعة من الكتب من عدّة لغاتٍ عالمية وتقديمها للعالم العربي، مؤكدًا أن هذا المشروعَ يُمَثِّل خطوةً حقيقية لنهضةٍ تُعيد للعالَم العربي ريادتَه في مَصافّ الدول المتقدمة.
 
 من جانبه، قال الدكتور علي بن تميم "إن الفضل في الحفاظ على الثقافة العربية والإسلامية خلال كل العصور، يرجع إلى الأزهر الشريف أعلى مرجعيّةٍ إسلامية، موضّحًا أن منهج الأزهر الوسطي والتعددي يُمَثّل جَوْهر الإسلام وحقيقتَه السّمحة، البعيدةَ كلَّ البُعْد عن التطرف والإرهاب. 
 
وأشاد مدير عامّ شركة "أبو ظبي" للإعلام، بفِكْر فضيلة الإمام الأكبر المستنير، وبمساندته لكل الجهود التي تخدم الثقافة العربية وتُعَزِّز مكانتَها العالمية، مؤكّدًا أن فضيلة الإمام الأكبر يُمَثّل رمزًا للسلام والتعايُش الإنساني.
 

اضافة تعليق