مقتل مسلم رميًا بالرصاص على يد "حراس البقر" بالهند

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:00 ص

وذكرت صحيفة "ذا هندو"، الأحد، أن الواقعة حدثت "في منطقة ألور، عندما كان يتوجه الهنديان المسلمان، أمس الأول، وبرفقتهما 4 بقرات (الحيوان المقدس لدى أتباع الدّيانة الهندوسية) إلى إحدى القرى بمنطقة باراتبور".
 
وأوضحت أنّ "قاتلي المسلم ألقوا جثته على قضبان سكة حديد لتبدو الواقعة كحادث عارض".
 
وأشارت إلى أن "الضحايا عمر خان، وتحرير خان، تعرّضا للاعتداء اللفظي قبل إطلاق النار عليهما من قبل مجموعة من (حراس البقر)"، دون تفاصيل إضافية.
 
وفي السياق، أفادت الصحيفة الهندية بأن الشرطة نقلت جثة المسلم عمر خان إلى المستشفى، أمس، بعد أن مزقتها عجلات أحد القطارات.
 
وأدى موقف الشرطة إلى تصاعد غضب أقارب الضحية، من أبناء أقلية "ميو" المسلمة، الذين رفضوا استلام الجثة من ثلاجة الموتى، على خلفية تغاضي أفراد الشرطة عن الواقعة، وفق الصحيفة.
 
وقالت "ذا هندو"، إن رئيس وحدة الأقليات في مجلس المقاطعة، جامشيد حان، قاد مظاهرة أمام المستشفى حيث توجد جثة خان، وزعم أن "رجال الشرطة لم يتخذوا موقفًا لإيقاف المهاجمين على الرغم من وجودهم في مسرح الجريمة".
 
تجدر الإشارة إلى أن تواجد أقلية "ميو" المسلمة، يرتكز شمالي الهند في منطقة "ميوات" التي تضم مناطق "هاريانا"، وأجزاء من منطقتي "ألوار" و "باراتبور" بولاية راجستان.

اضافة تعليق