بالصور.. وسائل ترفيهية جديدة على متن الطائرات 

السبت، 11 نوفمبر 2017 12:00 ص

وأول فيلم يعرض على متن رحلة جوية كان فيلم "Howdy Chicago"، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، والذي عرض في العام 1921 على متن خطوط "Aeromarine" الجوية، في رحلة متجة إلى مدينة شيكاغو الأمريكية، وكانت تلك الخدمات الترفيهية نادرة جداً، وفي العقود التالية، ملأ المسافرون ساعات السفر وهم يلعبون الورق، أو يكتبون مراسلاتهم. 
 
وبداية من العام 1961، بدأت برامج عروض الأفلام المنظمة، التي كانت تعرض أمام كافة الركاب باستخدام شاشة إسقاط ذات جودة قليلة للصوت والصورة، ولم تنتشر الشاشات الصغيرة الملحقة بكل مقعد حتى العام 1988، وبلغت مساحة الشاشة الواحدة 2.7 إنشاً، إذا كيف ستكون طبيعة الترفيه للمسافرين في العقود المقبلة؟
 
ومن تقنيات مثل الواقع الافتراضي، إلى تطبيقات الشريك الرقمي، تشير التقنيات إلى أن الخدمات الترفيهية الجوية ستصبح متنوعة جداً.

بفضل الابتكارات التقنية والترفيهية الجديدة، يجذب موضوع إمكانيات تطوير الخدمات الترفيهية في الرحلات الجوية كثيراً من الاهتمام.
 [image id=7462] 
 
يُطلق على نظام الترفيه الجوي التابع لخطوط "فيرجن أمريكا" الجوية اسم "Red،" وهو منصة تتبع نظام "أندرويد." وزُود النظام بخاصية المحادثة ولعب الألعاب ما بين الركاب المختلفين، إلى جانب خاصية تتيح للراكب إرسال مشروب أو وجبة خفيفة لنفسه أو لراكب آخر.
 [image id=7459] 
 
تتيح المنصة مشاهدة مواسم كاملة لمسلسلات شهيرة، مثل "The Walking Dead" و"Orange is the New Black،" إلى جانب مشاهدة أفلام جديدة وفيديوهات الأغاني المصورة.
 [image id=7460] 
 
يتيح تطبيق الخطوط الجوية السنغافورية للركاب مشاهدة تصنيفات الأفلام والبرامج التلفزيونية المتاحة في رحلاتهم القادمة، ومشاهدة مقاطعة قصيرة من الأفلام، وإعداد قائمة مشاهدة خاصة بهم قبل الرحلة.
 [image id=7461] 
 
ولدى ركوبهم الطائرة، يمكن للمسافرين وصل أجهزتهم بنظام الترفيه في الطائرة وربط النظام بالقائمة التي أعدوها مسبقاً.
 [image id=7463] 
 
وتنوي خطوط "جون" الجوية الجديدة التابعة للخطوط الجوية الفرنسية عرض نظارات الواقع الافتراضي لمسافري درجة رجال الأعمال المسافرين على متن الرحلات الطويلة.
 [image id=7458] 

اضافة تعليق