شركة مصرية تمد إجازة وضع الموظفات لـ 6 أشهر لرعاية أطفالهن

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 12:00 ص

ووفقًا لقانون الخدمة المدنية في مصر، فإن مدة إجازة الوضع للمرأة الموظفة في قطاعات الحكومة الخاضعة للقانون 4 أشهر تبدأ من اليوم التالي للوضع أو قبلها بشهر، وفقًا لتقرير طبي صادر من المجلس الطبي المختص.
 
وفي مشهد جديد على ساحة العمل الخاصة قرر رئيس مجلس إدارة شركة نستلة شمال شرق إفريقيا ياسر عبدالملك، مد فترة الوضع لتكون 6 أشهر.
 
 وقال إن "الشركة قررت تطبيق مبادرة بمد إجازة الوضع مدفوعة الأجر بالكامل إلى 6 أشهر، لتأكيد أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية في الـ1000 يوم الأولى من حياة الطفل والتي تبدأ من الحمل وتستمر حتى نهاية السنة الثانية من عمر الطفل، وهي فترة مهمة يتحدد خلالها المؤشرات الصحية المستقبلية للطفل".
 
وأضاف عبدالملك، في تصريح صحفي، أن "الشركة تؤكد من خلال هذه المبادرة إلتزامها بالعمل على تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأسر المصرية وبالأخص الأطفال المصريين، ففي الوقت الذي ينص فيه قانون العمل على أن إجازة الوضع تكون مدفوعة الأجر لمدة أربعة 4 فقط، إضافة إلى إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة 3 أشهر أخرى، وتمشيا مع احتفال الدولة بعام المرأة المصرية تعلن الشركة منح الموظفات لديها ميزة استثنائية، تأكيدًا على أهمية رعاية الأم الطفل في هذه السن المبكرة، كما ندعو جميع الجهات والشركات لتعميم هذه المبادرة المهمة".

اضافة تعليق