ستة أمور يومية نفعلها بشكل خاطئ

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:00 ص

لذا هنا في هذا الموضوع سنلفي الضوء على هذه الأمور التي قد تكون بسيطة، غير أنها تحدث تغييرات إيجابية بحياتك.
 

استخدام الكثير من الصابون أثناء الاستحمام

تصبح بشرتنا أكثر جفافًا مع تقدمنا ​​في السن، وكون الصابون يحتوي مواد تضر بالجلد، يجعل الأمر أسوأ، لذا حاول استخدام الحد الأدنى من الصابون، واختزال استخدامه على المناطقِ الضرورية مثل طيات الجلد، حيث أن الماء الممزوج بالصابون الذي يسير على جسدك عند الاستحمام كافي ليبقيك نظيفًا.
 

عدم التخطيط لفترات الراحة الخاصة بك أثناء العمل

لدينا جميعًا ساعات للعمل والإنتاجية، وخلال تلك الساعات يكون تركيزنا أمرًا أساسيًا، فنكون بحالة من الإلهام، ونحقق نتائج عظيمة، المشكلةُ أننا لا نحاول العثور على ساعاتنا الإنتاجية، لذا لن نستطيع الاستفادة منها.
 
فإذا كنت تشعر بالدافع والتركيز من الساعة الحادية عشرة إلى الواحدة، فلا تأخذ استراحة عند الساعة الثانية عشرة مثلًا؛ بل ضع خطة جيدة لتحديد ساعات الراحة الخاصة بك بحيث لا تتعارض مع أوقات العمل والساعات الإنتاجية الخاصة بك.
 
 

 الرد على رسائل مديرك على تطبيق "واتساب"

من المهم جدًا وضع حدود بين العمل وحياتك الخاصة، فيقول علماء النفس أننا يجب ألا نناقش مشاكل العمل أو نجلب العلاقات المهنيَّة إلى تطبيقات المراسلة الفورية مثل "واتساب" لأنَّه يعتبر أمرًا شخصيًا.
 
بالإضافة إلى ذلك، إن كنت تستخدم تطبيق "واتساب" في علاقاتك مع رؤسائك في العمل، فيمكنهم معرفة إن كنت قد تلقَّيت وقرأت رسائلهم الأخيرة لك أم اخترت تجاهلها وهذا بدوره يؤدي إلى مشاكل أنت بغنى عنها.

 التنفُّس مستخدمًا صدرك

التركيزُ على التنفس باستخدام عضلة الحجاب الحاجز، وليس الصدرَ لنكون أكثر دقة، ولكميَّة الأكسجين المناسب آثار إيجابيةٌ على الجهاز العصبي الخاص بك، حيث يساعد على خفض ضغط الدم، ويقلل من الالتهاب والألم، ويحسن الصحة البدنية، ويقلل الإجهاد.
 
فإذا كنت تعلم كيف تتنفَّس بشكل صحيح، فسوف يساعدك ذلك أيضًا على التحكم بعواطفك.
 

تنظيف أسنانك بحركات أفقية فقط

تنظيف أسنانك بحركات أفقية فقط ونسيان الخيط هي على الأرجح الأخطاء الأكثر شيوعًا والأكثر خطورة.
 
فالتنظيفُ السليم للأسنان يجب أن ينطوي على حركات عمودية قصيرة، تبدأُ من اللثة إلى حافة السن، ولا يعني ذلك أنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة أفقيًا ليس ضروريًا على الإطلاق.
 
وأهم ما في الأمر هو اختيار الفرشاة المناسبة، كما يجب أن يستمر التنظيفُ بين 2-3 دقائق، ولكن للأسف الغالبية العظمى منا يتجاهل هذه القاعدة البسيطة.
 
 

البدء في ممارسة الرياضة دون إحماء

تذكر أن ممارسة الرياضة المجهدة وتخطِّي الإحماء يمكن أن يكون ضارًا بجسدك، فمن المهم أن تشمل الرياضة تمارين الإحماء و المرونة والتدرج حسب شدة التمارين، وإن كنت ترغب تجنب الإصابات، لا تنسَ تمارين التمدد في نهاية التمرين.

اضافة تعليق