بالصور.. نماذج غريبة لطائرات لم تدخل الخدمة 

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:00 ص

وألغيت بعض التصاميم الرائعة للطائرات لأسباب سياسية، أو مادية، أو تقنية، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، وفي بعض الحالات وجد مصمموا الطائرات أنفسهم يقفون وجهاً لوجه أمام تقنيات جديدة تسببت بجعل تصاميمهم قديمة، حتى قبل أن تبصر النور. 
 
وخلال فترة الـ 70 عاماً الماضية، صنعت أربعة نماذج أولية لطائرات رائعة كانت ستغير مستقبل الطائرات، إلى جانب تصاميم أخرى كانت ستغير مستقبل السفر. 
 
-طائرة "Avro Canada Jetliner" : 
طورت هذه الطائرة في الخمسينيات من قبل شركة "أفرو كندا" وخطوط "Trans-Canada Air Lines"، وبلغت سرعتها القصوى 500 ميل في الساعة.
 [image id=7341] 
 
-طائرة "Avro Canada Jetliner"  :
فقدت خطوط "Trans-Canada Air Lines" اهتمامها بذاك التصميم، بعد أن أصبح واضحاً أن النموذج المصنع للطائرة لن يلبي متطلبات الأداء المتوقعة منه، وبيع النموذج الأول للطائرة كقطع خردة في العام 1956.
 [image id=7340] 
 
-طائرة "Bristol Brabazon" : 
بطول يبلغ 175 قدماً ومسافة بين الجناحين تبلغ 230 قدماً، كانت طائرة "Bristol Brabazon" إحدى أضخم الطائرات في العالم.
 [image id=7339] 
 
-طائرة "Bristol Brabazon" : 
وأقلعت تلك الطائرة في رحلتها الأولى في العام 1949، لكنها اعتبرت ضخمة جداً وغير اقتصادية، خاصة وأن سعتها لم تتجاوز المائة راكب، وبالمحصلة فشلت في جذب طلبات الشراء من الناقلات الجوية.
 [image id=7344] 

-طائرة "Saunders-Roe Princess" : 
تبقى تلك المركبة، القادرة على الإبحار في الماء والطيران في الجو، إلى اليوم حاملة لقب أضخم سفينة مصنوعة من المعدن بالكامل.
 [image id=7343] 
 
-طائرة "Saunders-Roe Princess" : 
وألقي على تلك المركبة اسم "الأميرة"، وبنيت في المملكة المتحدة، وأقلعت للمرة الأولى في العام 1952، لكن في ذاك الحين انسحب الزبون الوحيد الداعم لتلك المركبة، ما أدى إلى إلغاء المشروع بعدها بفترة قصيرة.
 [image id=7342] 
 
-طائرة "Fairchild Dornier 728JET" : 
قبل أسابيع من دخول النموذج الأول لطائرة "Fairchild Dornier 728JET" في الخدمة، وإقلاعها في رحلتها الأولى في العام 2002، أعلنت شركة "Fairchild Dornier GmbH" المصنعة للطائرة عن إفلاسها.
 [image id=7345] 

اضافة تعليق