الإعلان عن منحة «الأزهر ـ المملكة المتحدة» للدراسات الدينية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 12:00 ص

 المنحة مُقَدَّمة برعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس أساقفة كانتربيري، وتَهدِف إلى دعم التعاون المشترك بين المسلمين وغيرهم.
 
 وسيتمّ تمويل المنحة لخِرّيجي الأزهر؛ لمتابعة الدراسة في الجامعات المعروفة عالميًّا في علم اللاهوت، والتخصصات ذات الصلة، بالمملكة المتحدة.
 
 وكما يحصل الطلاب الناجحون على درجة الماجستير، ثم برنامج لنيل درجة الدكتوراه من جامعات المملكة المتحدة، علاوةً على أنه سيتمّ توفير ثلاث مِنَح للطلاب، وسوف تكون الدراسة في الموضوعات التالية: علم اللاهوت و مقارنة الأديان و فلسفة الأديان و تاريخ الأديان "الأنثروبولجيا".
 
ويجب على الطلاب الذين يدرسون التخصصاتِ نفسَها أو تخصصاتٍ ذاتَ صلةٍ؛ مثل: "فلسفة الأديان"، العلوم السياسية، التقدُّم للمنحة، علمًا بأن المنحة ستُغطّي المصروفاتِ الدراسيّةَ لمُدّةِ عامٍ لنَيْل "درجة الماجستير"، و3 أعوامٍ لنَيْل درجة "الدكتوراه"، مع تغطية مصاريف الإقامة الكاملة، وتذكرة الطيران على "الدرجة الاقتصادية"، من مصرَ إلى المملكة المتحدة.
 
 ويُرجى العِلْم بأنه سيُكَرَّم الطلاب الحاصلون على المنحة، والحاصلون على تقديرٍ مناسب في شهادات IELTS، وسوف يتمّ قَبولهم للدراسة بجامعات المملكة المتحدة. معايير الاختيار: الحصول على درجةٍ جامعية في التخصصات المطلوبة نفسِها أو تخصصاتٍ ذاتِ صِلَةٍ؛ بشرط أن تكون من جامعة الأزهر، بتقدير "جيّد جدًّا" على الأقل، والتمكُّن في اللغة الإنجليزية؛ "على الأقل "المستوى السابع" من شهادة "IELTS"، والقدرة على دراسة "الدكتوراه" في مُناخٍ مستقل، وأيضًا التطلُّع للترقي إلى المناصب القيادية. 
 
وحيث أن يكون من العاملين بالأزهر الشريف والتعهُّد بالعودة إلى مصرَ أو إلى الوطن، بمُجَرَّد الانتهاء من الدراسة والمنحة وعلى مَن تتوافر فيهم الشروط السابقة، والذين يرغبون في التقدُّم، إرسالُ طلبِ التقدُّم على الإيميل التالي، يوم 31 ديسمبر 2017. 

اضافة تعليق