40 % من أطفال السعودية مصابين بالسكري بسبب العادات الغذائية

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:00 ص

كما قال الأمين العام للجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية الدكتور كامل سلامة، إن نسبة تفشي مرض السكر النوع الأول بين أطفال المملكة هي 30 طفلًا مصابًا لكل 100 ألف طفل، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمعدل العالمي، وهو 1 لكل 100 ألف طفل، وبذلك تكون المملكة من أعلى الدول في تفشي مرض السكري.

وأشار سلامة خلال مؤتمر صحفي، على هامش المؤتمر الدولي لمستجدات السكري والغدد الصماء، الذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، إلى  أن 3 ملايين طفل بالمملكة يعاني من البدانة، 50 % منهم يتوقع إصابتهم بالسكري من النوع الثاني.
 
من جانبها أشادت عضو الجمعية الأميركية للغدد الصماء الدكتورة كيلي فيشر، بجهود المملكة في مكافحة انتشار السكري، متمنية تحالف الجمعيات المهتمة بمرض السكري لدعم الرسالة المشتركة بينهما، وتبادل الخبرات، لاسيما أن السكر والسمنة مؤشران خطران لارتفاع نسب الوفيات في دول الخليج.
 
كما أشاد البروفيسور الأميركي جاك ليهي، بخطة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، لمكافحة السمنة لدى الطلاب والطالبات، وضبط السكري لدى الحوامل قبل وخلال وبعد الحمل، وتقديم برنامج غذائي متكامل لهن. مبينا أن استمرار السمنة يشكل خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني.

اضافة تعليق