صور مقر "فيس بوك" الجديد في دبي.. رفاهية العمل والإبداع

السبت، 04 نوفمبر 2017 12:00 ص

وكان قد زاد عدد المستخدمين بمعدل 164 مليوناً فى الشهر منذ افتتاح الشركة فرعًا محليًا لها فى المنطقة عام 2012، وازدادت حتى وصل قاعدة مستخدمى فيسبوك خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 264%، ويستخدم أكثر من 156 مليون شخص فيسبوك شهريًاً فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هواتفهم المتحركة.
 
وتبلغ مساحة المكتب 20 ألف قدم مربعة، معتمدًا على التصميم المفتوح، كما يضم قاعات اجتماع تحمل أسماء عربية مثل اسم "حمُص"، ويضمّ المكتب غرفة أمومة مخصصة للأمهات اللواتى يخترن إحضار أطفالهنّ إلى المكتب، ومكتبًا مزوّدًا بجهاز للمشى، وغرفة للصلاة.
 [image id=7179] 
 
ومكتبة تحوى أعمال مؤلّفين وكتّابًا عالميين، فضلًا عن وجود قاعة ترفيه، وغرفة للاستراحة يسودها الصمت، ويمكن للموظفين استخدام غرفة ألعاب متنوعة أو التقاط صور ذاتية فى غرفة إنستجرام المقاومة للجاذبية.
 [image id=7183] 
 
أما الباحثون عن الجلوس في صمت فيمكنهم استخدام "الكنبات السمعية" كمكان أكثر هدوءًا للعمل، وقاعات الاجتماع التى تعكس الثقافة والفكاهة المحلية من خلال الأسماء التى تحملها "شاورما" وغيرها.
 [image id=7178] 
 
وتحمل إحدى الغرف توقيع الفنانة الإماراتية إيمان الهاشمي، وهي أول فنانة عربية تنضمّ إلى برنامج فيسبوك العالمي للفنانين المقيمين، ويضمّ أكثر من 60 موظفًا، معظمهم من العالم العربي.
 [image id=7180] 

وقال مدير فيسبوك الإداري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان جوناثان لابين: "لقد انطلقت هذه المنطقة في رحلة نموّ وتحوّل، ونحن نعتزم المشاركة فيها".
 
وأوضح أن المقر الجديد بمثابة مساحة إلهام فعلية تعزّز الديناميكية وثقافة الإبداع التي تُعرف بها فيسبوك وتعكس المجتمعات المحيطة بنا، كالمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، ومصر، ولبنان ودول أخرى عدة في المنطقة، يستخدم أشخاص ومبتكرو محتوى وعلامات تجارية عدة فيسبوك بطرق مبتكرة وجديدة على خلاف أيّ مكان آخر من العالم.
 
أضاف "نحن لم نستكمل إلا 1% من رحلتنا هنا ونتطلّع بفارغ الصبر للمستقبل في هذه المنطقة اليافعة التي تتميز بحسن اتصالها وكثرة استخدامها للهواتف المتحركة".
 [image id=7182] 
 
وتسعى فيسبوك التى توسّع حضورها فى المنطقة إلى تسليط الضوء على عملها مع مبتكرى محتوى محليين وإقليميين عرب، وبرنامجها Ahead of the Curve فى مصر الذى يهدف إلى تدريب رائدات الأعمال من النساء فى المنطقة وإلهامهنّ واستخدام فيسبوك وإنستجرام للوصول إلى الجماهير وزيادة عددهم.
 [image id=7181] 

اضافة تعليق