بالصور.. لماذا يفضل اليابانيين أجهزة البيع الآلي؟

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:00 ص

ويمكن لأي شخص يزور اليابان ملاحظة تلك الاجهزة المنتشرة في الشوارع، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، والتي يباع فيها أي شيء تقريباً، وفي الليل وبدل أن يتم إطفاءها، تتزين تلك الأجهزة بالأضواء المختلفة، وقضى المصور إيجي أوهاشي سنوات، وهو يصور أجهزة البيع في اليابان في عتمة الليل. واليوم، جمع كل تلك الصور في كتابه الجديد"Roadside Lights".
 [image id=6909] 
 [image id=6908] 
 
وبالنسبة لأوهاشي، كانت تلك الآلات بمثابة منارات، وذكر المصور الياباني، أنه بدأ هذا المشروع منذ تسع سنوات تقريباً، عندما لاحظ آلة بيع متوهجة بالقرب من منزله أثناء عودته ليلاً من عمله، حينها كان يعيش في مدينة شمالي اليابان تصيبها عواصف ثلجية قاسية خلال أشهر الشتاء، وكان يقود سيارته تحت تلك الظروف بإرشاد أنوار أجهزة البيع الآلية.
 [image id=6907] 
 [image id=6906] 
 
ونظراً إلى انخفاض مستوى الجريمة في اليابان، يمكن ملاحظة الحالة الجيدة التي توجد بها آلات البيع، إذ قلما تتعرض تلك الآلات لحوادث تخريب أو سرقة، وفي كافة الظروف المناخية تعمل تلك الأجهزة وتؤدي مهمتها في خدمة المشتري. 
 [image id=6905] 
 
وتتشابه أجهزة البيع الآلية في اليابان في كل مكان. لكن، تختلف محتوياتها من منطقة لأخرى، خاصة وأن لكل منطقة في اليابان منتجات محلية خاصة، وكل منطقة تفتخر ببيع منتجاتها.  
 [image id=6904] 
 
لكن تعكس صور الأجهزة أيضاً حساً بالوحدة، خاصة وأن المناطق التي توجد بها الآلات تصبح فارغة تماماً ليلاً، ويقول أوهاشي، إنه يعتقد أنه بشكل ما يقارن الناس من العصر الحديث بآلات البيع، ولكن في الحياة اليومية يقومون بشكل ما يشبه آلات البيع التي تقاوم العواصف الثلجية، لكن بدون أن تتم مكافأتها في نهاية المطاف.
 [image id=6903] 
 [image id=6902] 

اضافة تعليق