اللغة العربية تأتي ضمن أكثر 10 لغات انتشارًا بالعالم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 12:00 ص

وعلى الرغم من أن عدد اللغات الرسمية في الأمم المتحدة هو 6 لغات، وهم الإنجليزية، والإسبانية، والفرنسية، والروسية، والعربية، والصينية، فإن هناك بعض اللغات الأكثر انتشارًا من بعض هذه اللغات الست.
 
وأشارت أحدث الدراسات المتخصصة باللغات، إلى أن اللغات العشر الأولى الأكثر انتشارًا في العالم هي: اللغة الألمانية، واللغة الفرنسية، واللغة البنغالية، واللغة البرتغالية، اللغة الروسية، اللغة الإسبانية، اللغة العربية، واللغة الهندية، ولغة الماندرين الصينية، واللغة الإنجليزية، ووفقًا لوكالات الأنباء البريطانية.
 
وتحتل اللغة العربية، المركز الرابع بين أكثر اللغات انتشارًا، ويتحدث بها سكان في نحو 66 دولة في العالم، ويقدر عدد المتحدثين بها بنحو 6.6 من سكان العالم، وأصبحت لغة معتمدة رسميًا في الأمم المتحدة عام 1974م، فيما حلت اللغة الهندية في المرتبة الثالثة، بنسبة متحدثين تصل إلى 11.51 في المئة من سكان العالم.
 
أما لغة الماندرين الصينية فجاءت في المرتبة الثانية، وتقدر نسبة المتحدثين بهذه اللغة بقرابة 18.05 في المئة، وعددهم يتجاوز المليار تقريبًا غالبيتهم في الصين.
 
وتأتي اللغة الإنجليزية في المرتبة الأولى، والأكثر انتشارًا في العالم، ويقدر عدد المتحدثين بها بقرابة 1.8 مليار نسمة يشكلون نحو 25% من سكان العالم.

اضافة تعليق