"دبي" المدينة الأكثر نشاطًا بشهر كامل لتحدي اللياقة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:00 ص

وتخطط المدينة لأن تصبح "الأكثر نشاطًا في العالم" من خلال إطلاق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، مبادرة "تحدي دبي للياقة" والتي تستمر على مدى 30 يومًا، حيث بدأت يوم 20 أكتوبر، وحتى 18 نوفمبر.
 
ويعتبر التحدي الرياضي "30x30" هو الأول من نوعه في المدينة، وهو مجانًا، ويتم التسجيل عبر الموقع والتعهد بممارسة 30 دقيقة – على الأقل – من الرياضة يوميًا لمدة 30 يومًا. 
 
وينص موقع المبادرة الرئيسي أن تحدي دبي للياقة" ليس محصورًا على الرياضيين المحترفين، وإنما مُتاح للجميع من كافة الأعمار ومستويات اللياقة، سواء كان الشخص يمارس الرياضة بشكل منتظم أو يحاول خسارة بعض الوزن أو يتبع نظام حياة صحي فقط.
 
ويوفر التحدي نشاطات وفعّاليات وصفوف لياقة بدنية مجّانية لكل المشاركين، يبلغ عدد مجموعها 1,550 حصة لياقة بدنية، تقام في أكثر من 88 موقعًا، وتتضمن اليوغا، والبيلاتيس، وركوب الدراجات الهوائية، والزومبا، والتمارين المكثفة، والملاكمة، ورفع الأثقال.
 
كما يوفر التحدي للمشاركين خصومات خاصة، وقسائم إلكترونية، تستخدم في العديد من متاجر اللياقة البدنية في أنحاء المدينة.
 
وام إطلاق تطبيق "تحدي دبي للياقة"، لمساعدة المشاركين في التحدي على تتبع نشاطهم اليومي، من خلال تسجيل خطواتهم اليومية، وعدد السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال ممارسة الرياضة، وعدد المسافات التي يقطعونها سيرًا على الأقدام، أو من خلال الركوب على الدراجات الهوائية.
 
وانطلق التحدي بكرنفال افتتاحي داخل حديقة الصفا، بتنظيم العديد من النشاطات، بما فيها أكثر من 35 تمرينًا رياضيًا بالإضافة إلى صفوف جماعية مجّانية للمشاركين، كما ستُقام خمسة كرنفالات عائلية رياضية خلال عطلات الأسبوع.

اضافة تعليق